ضعف عضلة القلب .. ما هي أسبابه؟ وكيف يمكن العلاج؟ – جريدة اخر الاسبوع

ضعف عضلة القلب .. ما هي أسبابه؟ وكيف يمكن العلاج؟

السيد بكري
ماذا يعني ضعف عضلة القلب ؟ أنواع اعتلال عضلة القلب أسباب ضعف عضلة القلب أعراض ضعف عضلة القلب علاج ضعف عضلة القلب نصائح للمصابين بضعف عضلة القلب قد تكون سمعت باعتلال أو ضعف عضلة القلب من قبل، لكن هل تعرف ما هي العوامل التي تسبب خطر الإصابة بضعف عضلة القلب؟ من المهم أن تعرف ما هي تلك الأسباب لتحمي نفسك منها ومن خطر الإصابة بأمراض أخرى قد تشكل تهديدا للحياة، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.
هو مرض تدريجي في عضلة القلب، حيث تصبح ضعيفة وغير قادرة على ضخ الدم لبقية الجسم كما هو مطلوب، كما أن هناك أنواع مختلفة من اعتلال القلب التي تتأثر بالعديد من العوامل بداية من أمراض القلب التاجية لبعض أنواع الأدوية، والتي يمكن أن تؤدي جميعها في النهاية لعدم انتظام ضربات القلب، أو فشل القلب أو مشاكل في صمام القلب أو غيرها من المضاعفات.
. أنواع اعتلال عضلة القلب هناك 4 أنواع من اعتلال أو ضعف عضلة القلب : تمدد عضلة القلب وهو الشكل الأكثر شيوعا، ويحدث عندما يكون عضلات القلب ضعيفة لضخ الدم بكفاءة، حيث تتمدد العضلات وتصبح أرق مما يسمح للغرف في القلب بالتوسع، ويعرف هذا أيضا باسم القلب الموسع والذي يمكن أن يكون بسبب الوراثة، أو راجعا إلى مرض الشريان التاجي. اعتلال عضلة القلب الضخامي والذي يعتقد أنه وراثي، ويحدث عندما تصبح جدران القلب سميكة ويمنع الدم من التدفق من خلال القلب، وهو نوع شائع إلى حد ما من اعتلال عضلة القلب، ويمكن أيضا أن يكون سببه على المدى الطويل ارتفاع ضغط الدم أو الشيخوخة، أو مرض السكري أو مرض الغدة الدرقية والذي يمكن أن يسبب اعتلال عضلة القلب الضخامي، كما أن هناك أسباب أخرى غير معروفة.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email