خمسة مـُســيرات سقطت بفضل قدرات الدفاع الجوي بحميميم. – جريدة اخر الاسبوع

خمسة مـُســيرات سقطت بفضل قدرات الدفاع الجوي بحميميم.

كتب لزهر دخان
تحدثت وسائل إعلام عالمية وروسية. وفقاً لنشرة أخبار مصدرها وزارة الدفاع الروسية .عن تمكن الدفاع الجوي الروسي السوري من إسقاط 5 طائرات مسيرة . تم إطلاقها بإتجاه قاعدة حميميم، من الأراضي التي يسيطر عنها المسلحون في محافظة إدلب .
أليكسي تسيغانكوف ، هو رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا . وجاء في تصريحاته حول إسقاط الخمسة مسيرات “خلال الـ 24 الأخيرة. رصدت وسائل مراقبة الأجواء لقاعدة حميميم الروسية ومدينة حلب 5 طائرات مسيرة . تم إطلاقها من الأراضي التي تسيطر عليها التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب”.
وأكدت المصادر العسكرية الروسية منذ مساء يوم الأمس بتوقيت سوريا أنها نجحت في تدمير ثلاثة طائرات مسيرة كانت قد إقتربت من مطار وقاعدة حميميم . وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن هذا تم بدون إصابة أحد بأذى أو أضرار مادية. بينما إستمرت القاعدة بعد الدفاع عن نفسها في عملها الطبيعي.
وواصل تسيغانكوف كلامه الذي شهد به على أخر الأحداث في أجواء حميميم . أثناء الـ 24 ساعة الأخيرة فقال أنه تم رصد عمليات قصف لمواقع الجيش السوري من قبل المسلحين في محافظات اللاذقية وحماة وحلب . وكشف على أن أحد المعارك كلفة جيش سوريا مقتل 3 عسكريين وإصابة 8 آخرين.
أمــــــــــــا على صعيد التغذية فقد قالت أخر الأخبار أن 2.8 طن من المساعدات الإنسانية وصلت إلى بلدة الصالحية .،بمحافظة دير الزور.عن طريق أفراد المركز الروسي للمصالحة

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email