جائزة المخلصين – جريدة اخر الاسبوع

جائزة المخلصين

 

كتب فرج احمد فرج

في يوم اعتقد الجميع .. انه يوما من ايام الصيف .. فنحن وسط شهر يونيو ، وبكل الثقة حزمت امري ان الحق برواد نادي 6 اكتوبر .. فهم بعد عناء عام كامل من الانشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية قد نظموا قادة هذه الجماعة رحلة ثقافية ترفيهية الي مدينة راس البر عبر فوجين كبيرين .

وفي بداية الطريق كي الحق بهم .. فوجئت بتغير غير متوقع في الاجواء والمناخ وتحولت العاصفة الهوائية الي غيوم وامطار لم اعتاده في مثل هذه الاوقات واستمر في الانهمار الي ان وصلت راس البر .

رواد نادي 6 اكتوبر من اقدم واعرق اللجان التي انشئت بقرارات تنظيمية رسمية وتعاقب عليها العديد من القامات الذين وطدوا فكرة رعاية وحماية كبار السن ليس في دائرة مدينة 6 اكتوبرفقط ، بل امتد طموحهم والذي تبناه المخلصين الذين ينظرون للخالق ولا يننظرون للمخلوقين ويستوي ظاهرهم اوباطنهم، وعلانيتهم وسريرتهم ويخافون الا يتسرب الهوي والرياء لنفوسهم ، ولا يعجبون بما يفعلون ، بل يخافون من الغرور ومدح الاخرين في غير موضعه، ويتلخص اخلاصهم ان يكونوا قادة او مساهمين في الاعمال .

كانت افكارهم مجرد احلام .. ولكن تحولت بالجد والاخلاص والمثابرة والمتابعة المستمرة.. ان يساهموا في اقتراح ووضع واقرار مادة الدستور ، والتي تبلورت في المادة 83 بدستور 2014 ثم السعي لاقرار ووضع مسودة لقانون حماية ورعاية كبار السن الذي ينظر الان بمجلس النواب وكلنا امل ان يخرج في هذه الدورة .

وكان لهم السبق في تكوين رابطة رواد اندية القاهرة والجيزة والتي تراس هذه الرابطة مقرر رواد النادي الاهلي العريق وعمدة الاندية المصرية .. الاستاذ فؤاد اسماعيل .

المؤمنون بالافكار دائما يحلمون ويسعون وراء افكارهم واحلامهم.. الي ان تصبح واقعا .. فحمل اثنين من رواد نادي 6 اكتوبر علي عاتقهم تلك الافكار السابقة والتي تحققت وهم السيد المستشار مسعد عبد العزيز والمستشار فرج احمد فرج وكافة اعضاء رواد كل الاندية

رواد نادي 6 اكتوبر دائما ملهمين بما يتميزون من خبرات كبيرة وتاريخ عريق في تنظيم الفعاليات ..منها تلك الرحلة الي راس البر والتي اعتبروها جائزة نهاية مرحلة سابقة وبداية مرحلة تبدء بالصيف فكانت في فوجين متتابعين لذلك المصيف الذي كان يوم مقصد الفنانين والمشاهير ..كالسيدة كوكب الشرق ام كلثوم ومشاهير الفنانين والمثقافين والكتاب

مصيف يحمل تاريخا طويلا، زاره عدد من المشاهير مثل الرئيس الأسبق الراحل جمال عبدالناصر وكوكب الشرق أم كلثوم والمطربة الراحلة أسمهان.

بدأ مكانا بسيطا وملجأ لراغبى الهدوء والبساطة، عبارة عن عدة “عشش”، وتطور الأمر مع مرور الزمن لتتحول رأس البر لمصيف من الطراز الفريد تصطف على شوارعه أفخر القصور والفيلات، تتجلى فيه أروع فنون المبانى والعمارة وروعة التصميمات

ويشهد المصيف حاليًا فى عهد المحافظ الحالى الدكتورة منال عوض اهتمامًا من ناحية النظافة والتجميل، وكذلك امتداد الكورنيش بدءا من منطقة الجربى، علاوة على تجميل الحدائق والاهتمام بالشواطئ بشكل عام بما يليق برأس البرحتي اصبحت مبانيها وطرازها بما يشبه سويسرا والالوان التي زينت شاطيء عزبة البرج بالالوان بما يشبه فينيسيا ، اعادت لها مكانتها وعراقتها كمصيف يجمع بين الأثرياء والبسطاء والغلابة على أرض واحدة علاوة على مصطافى اليوم الواحد الذين يقضون يومًا فقط يستمتعون فيه بالاستحمام بالبلاجات أو التنزه ليلا وتناول الفطائر الشهيرة والحلويات الدمياطية علاوة على وجبات الأسماك ذات النكهة الدمياطية المتميزة.

وتجلي عمل المخلصين لكافة اعضاء اللجنة وعلي راسها المستشار مسعد عبد العزيز ومجموعة من الاعضاء الذين لهم تاريخ منذ نشاة هذه اللجنة وحتي الان باضافة جهد متواصل يستحق الشكر والتقدير .

وللجهد الخاص التي تقدمه السيدة نبيلة احمد بالتفاني والعمل الدؤوب في تنسيق الفعاليات الثقافية وزيارة المسارح والاوبرا وحفلات الفنانين واستقبال الرواد في مقر اقامتهم وتذليل كل العقبات لكي ينعم الجميع بالراحة والاستمتاع باوقاتهم في زيارة الشواطيء او النزهات النيلية ، وبرغم كبر سنهم الا وتجدهم متجاورين يساعد كل منهم الاخر ومن يستطيع الخدمة لا يتورع في تقديم يد المعاونة بكل الود

والترحاب وتجد ذلك في يد وروح نائب جمعية اعرف بلدك مصر والتي تنظم مثل هذه الرحلات ونشر الوعي الثقافي والاثري بمساعدة متخصصين ومحترفين لهذه الاعمال ويعد الاستاذ منسي احمد نائب رئيس الجمعية مع كوكبة من الشباب النابغين الاقوياء والمؤمنين برسالة الوعي السياحي لكافة ربوع مصر السيد اسلام والدينمو احمد منسي .

فرج احمد فرج

باحث انثربولوجيا

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email