جريدة اخر الاسبوع

كتبت/ ميرنا منيسي

قامت مبادرة معا لمستقبل أفضل بإحياء حفل تكريم الام المثالية في يوم الام ، بحضور الشيخ الجليل / محمد صبحي عبدالمجيد واعظ بالازهر و عضو لجنة التقوى ،و قد جاءت الأمهات لاستلام الشهادات بحضور عدد غفير من أقاربهم و أبنائهم، و لا سيما أن يطلب الأبناء بتكريم أمهاتهم في هذا الحفل .

و تضمن الحفل عدد من الفقرات ، و ألقت المستشارة/ ولاء منيسي كلمة ، تتضمن كلمة شكر و ترحيب للشيخ/ محمد صبحي
كما رحبت بالحضور ، و اثنت على أبناء الأمهات لطلبهم بتكريم أمهاتهم.

كما ألقى فضيلة الشيخ كلمة شكر و امتنان للمبادرة ، و تكلم عن دور المرأة في الإسلام و أنه يعتبرها مجتمع كامل و ليست نصفه ، كما وجه انظارنا للفارق بين المرأة قبل الإسلام و المرأة بعد الإسلام، و كيف رفع الإسلام من شأنها و جعلها مكرمة .
كما أوضح أن المرأة هي الأساس لتربية الأبناء و لإنشاء مجتمع كامل .

كما تكلم عن الام و دورها في حياة الأبناء، و كيف لها دور كبير في المجتمع و الأمة، كما ذكر جلالته عدة أحاديث نبوية عن الام ، و رتل علينا بعض الآيات عن الوالدين .

كما قص قصص عن الام و عن عقوق الوالدين، و تحدث عن صلة الأرحام، و أمرنا بالبر بالوالدين و بالإحسان إليهما، و حذرنا من خطورة العقوق بالوالدين .

و قال في كلمته : أن عيسى عليه السلام تكلم في المهد لبراءة امه ، و قال الله تعالى على لسان عيسى ” و بارا لوالدتي و لم يجعلني جبارا عصيا”

و اختتم كلمته بالدعاء لامهاتنا و للحضور ، قامت المبادرة بتوزيع الشهادات للأمهات و في الختام اختتمت المبادرة بصورة تذكرية لفضيلة الشيخ مع الأمهات.

اللهم تقبل منه و اجعله ممن وضع لهم القبول في الأرض.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email