فيلم ( وجود ) يظهر للنور قريباً – جريدة اخر الاسبوع

فيلم ( وجود ) يظهر للنور قريباً

بقلم زهراء عبد القادر

يستعد المؤلف والمخرج ( فارس البحيري) خلال الأيام القليلة القادمة للبدء في تصوير فيلمه الجديد ( وجود ) وهو من تأليف الكاتبة الصحفية ( غادة سمير ) ومن إخراج البحيري وبطولة الفنان الكبير (صلاح عبد العزيز ) الذي تحمس جداً لفكرة الفيلم الجريئة والجديدة. وقال الفنان ( صلاح عبدالعزيز ) أنه كان يبحث طوال الوقت عن فكرة مناسبة وعندما عرض عليه البحيري فكرة الفيلم وافق علي الفور لأنه يرى أنها مناسبة جداً لهذا الوقت الذي تمر به البلاد وأنه من أهم ما حمسه لخوض هذه التجربة أنه يقف بجوار وجوه جديدة يظهروا لأول مرة للجمهور المصري. نذكر من بينهم (سيرين عبد العزيز) (هنا محمد) ومفاجأة الفيلم ( هند مرجان ).
والجدير بالذكر أن المؤلف والمخرج فارس البحيري له العديد من الأعمال الفنية الهامة والتي لاقت صداها عند الجمهور نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر. ( يورانيوم) (عشق الروح) ( رابعة ) ( ماذا لو ) ( الغجرية ) ( ليلة حب) (الحياة تجارب _عمارة رشدي ) وغيرها الكثير من الأعمال الفنية المتميزة والتي تناقش قضايا هامة في المجتمع المصري والعالم بشكل عام. كما حصل على العديد من الجوائز الفنية الهامة من مهرجانات عربية ودولية.
وعن أماكن التصوير التي وقع الإختيار عليها قال المخرج فارس البحيري أنه سوف يتم التصوير في أهم المناطق السياحية في مصر وهذا نظراً لفكرة الفيلم التي تدور حول الفتاة (وجود) التي تأتي من خارج مصر لأول مرة بعد وفاة والدها المصري الذي كان يعيش خارج البلاد وأنه كان يحدثها كثيراً عن مصر وأوصاها قبل وفاته أن تأتي إليها وتبحث عن تاريخها وتعرف تاريخ أجدادها ولكنها تجد مفاجأة كبيرة في انتظارها وتتوالي الأحدث.
وقالت الكاتبة ( غادة سمير ) أن هذا الفيلم أرهقها كثيراً خصوصاً في التعديلات التي طلبها منها المخرج وقالت أنهم ظلوا فترة طويلة في جدال كبير نظراً لأن البحيري مؤلف قبل أن يكون مخرجاً وهذا ما يجعل المهمة أصعب عندما تتعامل مع مؤلف ومخرج يصل بك الأمر إلى حد الصدام ولكن كل هذا يزول بمجرد أن ترى فيلمك يظهر بشكل يحترم المشاهد ويناقش قضية من أهم القضايا الإنسانية وكان لابد أن يحدث هذا التصادم حتى نصل معاً للشكل الذي سوف يظهر به الفيلم.
وعن التعامل مع المؤلف والمخرج فارس البحيري قالت أن هذا هو التعاون الأول بينهم ولن يكون الأخير.
يذكر أن المؤلف والمخرج: فارس البحيري بالتزامن معاً يقعد أيضاً جلسات مكثفة هذه الأيام في إحدى شركات الإنتاج الكبرى لإختيار بطلة فيله السينمائي الجديد ( البنزينة ) الذي كتبه وسوف يقوم بإخراجه أيضاً.
حاولت أن أعرف منه تفاصيل عن كواليس الفيلم ولكنه يتكتم التفاصيل حتي يتم الإتفاق والتعاقد مع باقي أبطال الفيلم.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email