من هو ابن الأصول ؟ ؟ ؟

0 3

كتب/ أيمن بحر
أبن الأصول قائلا هو من يصنع من المال جسرا بينه و بين من يحب و أولهم أهله .. و غيره يصنع من المال حاجزا بينه و بين من يحب و أولهم اهله.
أبن الأصول ماكينة صرف مجانية
على طريق من لا سند له و لا ذرية.
أبن الأصول يتألم و لا يتكلم .. لا ينتقم لنفسه لأنه يرى أنها فرصة للتعلم .. و الوفاء عنده شىء طبيعى .. و إخفاء الوفاء عنده صنعة.
صفات ابن الأصول ليس شرطا أن تكون وسامة شكل .. أو أناقة ملبس .. أو حسبه و نسبه .. أو حجم ما يملكه و يكسبه .. بل ابن الأصول تربية نفس زكية و روح راقية و أخلاق عالية.
أبن الأصول لا ﻳُصغر بمن هو أدنى منه ما عاش أبد الدهر .. و لا يستصغر عطاء من هو أقل منه و لو كان اقل القليل .. و لا يفضح و لا يفصح عن معايب من حوله و طبعه الستر.
أبن الأصول في علاقاته الإنسانية لا يخاف، و لكنه يتقن فن التجاهل بإحتراف.
أبن الأصول حين يعطى ينسى كرامته و مكانته، و حين يأخذ لا يتذكر إلا كرامته و مكانته .. عزته فى العطاء .. و ذله فى الأخذ .. فإبن الأصول لا يكون بخيلا أو عالة على احد.
أبن الأصول بسيطا سهلا عفوياً .. و هذا يوقعه فى مشكلات هو لا يفهمها لأن النقاء الذى بداخله لم يصل للخباثة التى بداخلهم.
أبن الأصول روحه راقية .يحترم ذاته و يحترم غيره .. و أصوله أسوار تضبط حياته .. يطلب بأدب و!يمزح بذوق و يعتـذر بصدق و يختلف برفق.
أبن الأصول انسان و ليس سوبر مان
.. ليس معصوما .. فهو يقع في الخطأ أو المعصية .. و لكنه لا يجاهر أو يفاخر أو يدعوا إلى ما وقع فيه.
أبن الأصول لا يغتاب غائب .. و لا يجهز على ضعيف .. و لا يتلاعب بمحتاج .. و لا يخدع مضطر .. يصبر و يتحمل .. و لا يرد الوقاحة بمثلها .. ليس ضعفا و لكنها تربية.
أبن الأصول إذا زاد ما عنده تواضع و تصاغرت عنده نفسه و غيره إذا زاد ما عنده تكبر وتعاظمت عنده نفسه.
أبن الأصول يشم إيده يشبع و غيره بمال الدنيا ما يقنع .. هكذا قال لى أبي
أبن الأصول لا يحترف الشكوى ففى قلبه جبال وجع لا يبوح بها إلا لشخص شابهه .. وعظمته تكمن فى تحكمه فى قدراته ونفسه لا فى تحكمه في الآخرين.
أبن الأصول تجده يبتسم لتصرفات البعض .. ليس لأنها جميلة .. بل لأنها في غاية الوقاحة .. فيبتسم حمدا لربه جل و علا أنه لم يجعله من هؤلاء.
أبن الأصول أناقته ثابتة لأنه يعلم يقينا أن الأدب و الاخلاق أثواب بديعة للروح .و روحه لحسن معدنه لا تستطيع أن تتخلى عن أناقتها.
قيل ليوسف عليه السلام: ما لك تجوع و انت على خزائن الأرض ، قال أخاف أن اشبع فآنسى الجائع.
أبن الأصول جابر للخواطر يوقر الأكابر و يرحم الصغير و يشفق على الأصاغر .. الضعيف عنده قوى حتى ينصره والقوى عنده ضعيف حتى يأخذ الحق منه.
أبن الأصول لا يتغير حاله بتغير من حوله أو بمعاملة من أمامه.
أخيراً : أبن الأصول إذا أحب وعشق كان محبوبه هو الدنيا كلها ولا يرى غيره وسعادته فى قربه والتفاني فى التعبير عن حبه
خالص تحياتي لكل أولاد الاصول

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل