وزير التعليم: مصر لا تحتمل شهادات دون مهارة أكثر من الموجودة حاليًا

وزير التعليم: مصر لا تحتمل شهادات دون مهارة أكثر من الموجودة حاليًا
السيد بكري
الإثنين 11/يونيو/2018 -م
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ثروة مصر الأساسية هي الثروة البشرية، وإذا أحسنا استثمارها فيمكننا الحديث عن تقدم البلد، فمصر لا تحتمل شهادات بدون مهارة أكثر من الموجود حاليا، ونهدف إلى تخريج طالب لديه مهارة حقيقية.
جاء ذلك خلال حفل توقيع الدكتور طارق شوقي مساء الأحد اتفاقيات تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وشركات القطاع الخاص المصرية العالمية للنهوض بالتعليم الفني، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في كبرى الشركات المصرية والعالمية من خلال مبادرة صناع مصر تحت شعار “اتقدم.. اتعلم.. اشتغل”، بحضور كل من المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ودكتور محمد معيط نائب وزير المالية ومحمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالإضافة إلى شركاء المدارس الجديدة للتكنولوجيا التطبيقية والشركات المساهمة في المبادرة مثل مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية (شركة العربي)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيكس (شركتا الماكو واجيترافو)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية الفندقية (شركة أمريكانا ومؤسسة مصر الخير)، مدرسة التكنولوجيا التطبيقية (مجموعة طلعت مصطفى) ومدارس السويدي الفنية (شركة السويدي).
وأضاف أن مصر لن تستطيع منافسة الدول الصناعية بدون تطوير مهارة خريجي التعليم الفني، ونهدف إلى أن يتمكن العامل المصري من العمل في ألمانيا واليابان، معربا عن أسفه لهرولة الأهالي نحو الدروس الخصوصية وهرولة بعض الطلاب نحو الغش، حيث يقوم طلاب في امتحانات الثانوية العامة بمحاولة نشر الامتحانات والغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا فالدولة ستغير معايير الجودة والتقييم في الثانوية العامة والتعليم الفني.
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما تحدث عن بناء الإنسان كان يقصد تكاتف الجميع لإنقاذ أبنائنا من ما فعلناه بهم في نظام التعليم القائم.
وأوضح أنه سيكتب كتاب عقب خروجه من الوزارة بعنوان “نص درجة يا معالي الوزير”، وهو ملخص استغاثة تلقاها من طالب يهرول نحو الدرجات على حساب جودة التعليم ومخرجاته، داعيا الأهالي لإعادة النظر في الاهتمام بالدرجات على حساب تعليم الابن بشكل حقيقي، ويتمتع بمهارة تمكنه من دخول سوق العمل عقب تخرجه مباشرة، ونسعى للتنسيق مع شريك أجنبي يضمن جودة مهارة الطالب، كما يضمن حصوله على فرصة عمل داخل وخارج مصر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 

التعليقات مغلقة.

CLOSEX