تشارلز مصافحات على باب القصر.. قبيل دخوله إلى قصر باكنغهام

تشارلز مصافحات على باب القصر.. قبيل دخوله إلى قصر باكنغهام

 

تحرير/ أيمن بحر

 

وصل تشارلز الثالث ملك بريطانيا الجديد الجمعة إلى قصر باكنغهام وسط لندن وسط ترقب لخطاب سيوجهه إلى الأمة في أول يوم يتولى فيه عمليا عرش بريطانيا بعد رحيل والدته الملكة إليزابيث الثانية الخميس.

 

مصافحات على باب القصر.. قبيل دخوله إلى قصر باكنغهام، وسط لندن، صافح الملك تشارلز الثالث عددا من البريطانيين الذين اصطفوا على مدخل القصر، وتبادل معهم الأحاديث القصيرة التي أعرب فيه البريطانيون عن تعازيهم في وفاة الملكة.

 

وكانت برفقة الملك الجديد زوجته كاميلا التي تحمل لقب عقلية الملك وليست الملكة تطبيقا لأعراف صارمة في العائلة المالكة ببريطانيا.

 

وألقى الاثنان نظرة على باقات الورود وكلمات العزاء التي كتبها البريطانيون على السياج الحديدي للقصر ثم دخله للمرة الأولى بصفته ملكا.

 

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة البريطانية في محيط القصر نظرا لوجود أعداد غفيرة من الأشخاص في المنطقة ولضمان ألا يحدث ما يعكر صفو الأحداث كما أفاد مراسلنا.

 

وكان الملك تشارلز وصل إلى لندن قادما من قلعة بالمورال في اسكتلندا حيث كان هناك برفقة والدته الملكة الراحلة في الساعات الأخيرة من حياتها.

 

ومن المتوقع أن يلقي ملك بريطانيا الجديد في وقت لاحق اليوم كلمة إلى الأمة ويتوقع أن ينعى فيها والدته ويتعهد باستكمال مسيرتها في خدمة الشعب.

 

ومن المتوقع أن يجري حفل تنصيبه ملكا على بريطانيا غدا السبت.جلسة مفتوحة للبرلمان البريطاني تستمر 10 ساعات يلقي فيها النواب كلمات تأبين وعلى رأس هؤلاء رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس.

أطلقت القوات البريطانية 96 طلقة مدفعية تمثل كل واحدة منها عاما من أعوام عمر الملكة التي توفيت عن 96 عاما.

الخطاب المرتقب للملك الجديد يتوقع أن يبث عند الساعة السادسة مساء بتوقيت لندن.

محطات بارزة في حياة الملك الجديد

 

14 نوفمبر 1948: ولادة الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج أمير إدنبرة في قصر باكنغهام ليصبح الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني.

6 فبراير 1952: وفاة جده الملك جورج السادس. أصبحت والدته الملكة إليزابيث الثانية. في عمر الثالثة بات الأمير تشارلز الوريث المباشر للعرش.

1 يوليو 1969: والدته تُتوجُّه أميرا لويلز في حفل متلفز في قلعة كارنارفون.

1970: تخرج في جامعة كامبريدج.

1971- 1976: التحق بالبحرية الملكية البريطانية.

29 يوليو 1981: تزوج من ديانا سبنسر في احتفال بكاتدرائية القديس بولس بلندن في حفل حضره نحو 750 مليون مشاهد حول العالم. وقد أصبحت ديانا أميرة ويلز.

21 يونيو 1982: ولادة الأمير وليام.

15 سبتمبر 1984: ولادة الأمير هنري (الملقب هاري).

9 كديسمبر 1992: انفصل رسميا عن ديانا.

28 أغسطس 1996: وقّع الطلاق من ديانا التي ظلت أميرة لويلز.

31 اغسطس 1997: وفاة ديانا في حادث سير بباريس. تشارلز يصر على دفنها مع مرتبة الشرف الملكية.9 أبريل 2005: تزوج من كاميلا باركر بولز في وندسور.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX