دالمراه الخبيثه ذات الوجهين

0 0

دالمراه الخبيثه ذات الوجهين
بقلم الاستاذ حماده الدسوقى الطهطاوى
صفه تلازم بعض النساء ،يمكن أن نسميها بأحد صفات بعض نساء العصر الحالي،مثل الكذب تماماً هي الأخري صفه مميزه لكثير منهن ،إن النساء تهوي أن تلعب دور جيمس بوند فتتقمص الدور وتدور تجمع الأدله وتنصب الأفخاخ لتوقع بالمتهم أقصد المطلوب في شر أعماله وتتعامل مع هذا الموقف بذكاء وأسلوب تعتقد أن فيه مهاره واختلاف.
تتخفي وتضع المكياج لتخفي معالمها وحتي لا يعلمها أحد وتظل تتلاعب بالمتهم حتي تتأكد أنه فعلا المطلوب وينجح في الإمتحان.
والغريب أن المرأه تستطيع أن تتكيف مع الظروف بسرعه شديده وأن تتحول من الدفاع إلي الهجوم في لحظات وتشعرك بالإنكسار ثم بالوحشيه فجأه دون سابق إنذار.
وقد يجد الرجل قليل الحيله أنها لا حول لها ولا قوه ثم يصعق في لمح البصر ليظهر له جبروت الملاك الذي كان نائماً وأسيقظ .
والتاريخ يثبت ذلك،والبراهين كثيره وأكثرها مثالاً كليوباترا التي كانت قمه في الحب والحنان مع أنطونيو وحكمت شعبها بقوة لا مثيل لها، المرأه فعلا غريبه، كليوباترا تكون أمام أنطونيو قطه وديعه ومع شعبها ملكة وأسد له أنياب .
ولماذا نذهب بعيداً هكذا أنظروا في التاريخ علي شجرة الدر تلك المرأه التي تربعت علي عرش مصر في زمن دولة المماليك وأستطاعت بجمالها وحيلتها أن توقع بقطبي الحكم في مصر بعد موت زوجها الذي استطاعت أن تخفي خبر موته علي جنوده في حربهم مع الصلبين في المنصوره وهي الوحيده التي استطاعت أن تقضي علي عزالدين أيبك وأقطاي في ضربات متلاحقه دون رحمة رغم مايظهر علي وجهها من وداعه ورقه،فقد كان لها وجهين وجه وديع يقرب منها الفريسه والوجه الثاني ينقض في إبتسامه ليقتل الجميع من أجل مصلحتها الخاصه.
احذر النساء ولا تغتر بالإبتسامه فليس كل ابتسامه في وجهك صدقه فقد تجد بعدها ما يحزنك.
وقبل أن تبتسم في وجه امرأه تأكد أن وجهها حقيقي دون مكياج أوتخفي ،فلعبة تغيير الوجوه هي لعبة النساء والموت الدافئ دون ألم مهنة بعضهم.
ولكن النساء أكثر مخلوقات الدنيا ضعفاً ومن قوتها وجبروتها يتولد ضعفها وتصبح فريسه في لحظه.
فالمرأه كما هي قوتها شديدة الضعف امام الكلمه الحلوه التي قد تنسيها نفسها وتجعلها أضعف مخلوف عرفته الأرض.وأحذر أن تخدعها لأنها علي قدر ضعفها يكون انتقامها شديد من المخادع،مثل أنثي الأسد تحنو علي أليفها وتخفي عنه أظافرها وهي تداعبه ولكن إن هاجمها تحولت يداها إلي مخالب مميته.

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل