بني سويف بلد الطيبين  – جريدة اخر الاسبوع

بني سويف بلد الطيبين 

 

بقلم / أحمد فتيان

تعد محافظة بني سويف من أفضل محافظات مصر فهي بقعة جغرافية جميلة وهادئة ، يتمتع سكانها بالطيب والأصالة ، وتتواجد على أرضها المعالم الأثرية والتاريخية التي ترجع إلى عصور مختلفة فرعونية ورومانية وقبطية وإسلامية .

وبني سويف من أكثر محافظات مصر في شعور أهلها بالأمان وقلة حدوث مشاكل بها ، وهذا راجع إلى أمرين : أن أغلب أهلها يتمتعون بالقيم الاجتماعية والمودة بينهم .

و أن رجال الأمن بالمحافظة على كفاءة عالية .

ومحافظة بني سويف لاقت إهتمام كبير من جهة الدولة من أجل أحداث طفرة أقتصادية واجتماعية فيها ، فقد تم تدشين عدة مصانع ومشروعات وطرق وكباري حديثة تربطها بالمحافظات الأخرى وأحداث سلاسة مرورية ، فضلًا عن الجانب الترفيهي حيث تم إنشاء كورنيش في غاية الفخامة على النيل بها ، يحمل لمسات فنية تراثية حيث تم إنشاء نصب تذكاري نصغر لكل شخصية من الشخصيات الوطنية والدينية والفنية … التاريخية بالمحافظة .

وعلى سبيل الاهتمام بالجانب العلمي ، تم إنشاء أول كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ، في مصر على أرض بني سويف، كما تم إنشاء أول معهد تراث وفنون شعبية في بني سويف ، كما يتم حاليًا الاستعداد لافتتاح الجامعة الأهلية ببني سويف .

كما تم ويتم تبطين عشرات الكيلومترات من الترع وتم أدراج عدة مراكز في برنامج حياة كريمة البرنامج العظيم الذي أطلقه سيادة رئيس الجمهورية ، وهو أكبر مشروعات القرن الحادي والعشرين .

 

أن هذه الحقبة تعد العصر الذهبي للصعيد عامة وبني سويف خاصة ، حيث العناية بها وبكامل أهل الصعيد الطيبيين .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email