افتتاح مركز لعلاج وتأهيل المدمنين محافظة قنا – جريدة اخر الاسبوع

افتتاح مركز لعلاج وتأهيل المدمنين محافظة قنا

افتتاح مركز لعلاج وتأهيل المدمنين محافظة قنا

كتب /أيمن بحر
أعلن صندوق مكافحة وعلاج إدمان وتعاطي المخدرات في مصر عن قرب افتتاح المركز الذي بني بسواعد المتعافين بدءا من أعمال الإنشاء والتشييد حتى التشطيبات النهائية ويحمل اسم العزيمة. كما موجود بمحافظة البحر الاحمر
ومن المنتظر أن يقدم المركز كافة الخدمات العلاجية والتأهيلية لأبناء محافظة قنا والمحافظات المجاورة مجانا ووفقا للمعايير الدولية.
ويقول مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عمرو عثمان: لدينا برنامج للدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان. بعد حصول المتعافي على البرنامج العلاجي والتأهيل النفسي والاجتماعي ندربهم على الحرف التي يحتاجها سوق العمل.
وتابع عثمان في حديثه : دربنا خلال الفترة الماضية ما يقرب من 6 آلاف متعاف على مهن يحتاجها السوق ويسرنا قروضا لدعم المشروعات الصغيرة لهم بحوالي 5 ملايين ونصف المليون جنيه، بتمويل من بنك ناصر الاجتماعي
ونجح المتعافون من الإدمان داخل ورش التدريب التابعة للصندوق، في تصميم وتنفيذ أعمال الأثاث والنجارة للمركز الجديد المقرر افتتاحه قريبا ضمن المبادرة التي أطلقها الصندوق تحت عنوان بأيدينا وتتضمن تأثيث المراكز الجديدة لعلاج الإدمان من أعمال المتعافين.
وأكد مساعد وزيرة التضامن: نوفر فرصا مميزة لترويج منتجات المتعافين من الإدمان وبدأنا في تنفيذ فكرة أن تكون المستشفيات الجديدة بسواعد المتعافين كما حدث في مركز قنا الذي بني بالتعاون مع كلية الطب بجامعة جنوب الوادي.
وتصل السعة الاستيعابية لمركز العزيمة إلى قرابة الـ100 سرير للحجز الداخلي بخلاف ما يتضمنه من عيادات خارجية وصالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم وصالة تأهيل بدني.
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email