تعرف على الثنائي المثالي علي الشاشة المصرية – جريدة اخر الاسبوع

تعرف على الثنائي المثالي علي الشاشة المصرية

تعرف على الثنائي المثالي علي الشاشة المصرية

كتبت أماني محمد
عادل إمام ويسرا من النجوم العظماء،الذين أثروا في حياة المصريين، ويعتبرا من نجوم الأجيال؛ لأنهم عاصروا جيلين من أجيال الشباب، واثروا في السينما المصرية تأثير بالغ.
عادل محمد إمام ولد في 17 مايو عام 1940،حصل على بكالوريوس في علم الإنتاج النباتي من جامعة القاهرة،بدأ “الزعيم”حياته الفنية عام 1960،واشتهر بالأعمال الكوميدية،وعمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، وعين سفيرا للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة عام 2000.
يسرا ولدت الفنانة الجميلة يسرا في 10 مارس عام 1951،وكان أول أعمالها الفنية عام 1973،عملت يسرا مع عمالقة الفن،فشل ركن في الكثير من أعمال”يوسف شاهين”وكان أول عمل لها معه في فيلم”حدوتة مصرية”،وتحدثت يسرا عن أثر كلا من يوسف شاهين والزعيم علي مشوارها الفني،واختيرت يسرا سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة عام 2006.
تعاون كلا من يسرا والزعيم لأول مرة عام 1978 في فيلم”شباب يرقص فوق النار”ومثلا معا أكثر من 15 فيلم منهم:”الإرهاب والكباب”،”شيطان الجزيرة “،”ليلة شتاء دافئة”،”أذكياء لكن أغبياء”،”الإنسان يعيش مرة واحدة”،”الإنس والجن”،”بوبوس”وحقق النجمان معا العديد من النجاحات في السينما المصرية.
الزعيم ويسرا يعتبرا نجمين من العيار الثقيل، الذين زودوا الفن المصري بالعديد من الأعمال الرائعة التي أثرت ومازالت تؤثر في المصريين حتى الآن، واستطاعا النجمان تمثيل الواقع المصري بمشكلاته في كل عصر، هذان النجمان استطاعا فعل ما لم يستطيع غيرهم من الفنانون فعله في وقت قصير.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email