طوارئ في الداخلية حتى آخر أبريل لتأمين الأعياد – جريدة اخر الاسبوع

طوارئ في الداخلية حتى آخر أبريل لتأمين الأعياد

طوارئ في الداخلية حتى آخر أبريل لتأمين الأعياد

السيد بكري
الجمعة 06/أبريل/2018 م
أفادت مصادر أمنية أن كل قطاعات وأفراد وزارة الداخلية في حالة تأهب قصوى “طوارئ” الحالة ج، حتى انتهاء شهر أبريل الجاري لتأمين الأحداث المهمة مثل عيد الربيع وأعياد تحرير سيناء.
وأكدت المصادر أن أجهزة الأمن أنهت استعداداتها لتأمين الاحتفالات بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد من خلال خطة معدة مسبقًا تشمل جميع محافظات الجمهورية والأماكن الحيوية.
وفي نفس السياق نشرت قوات الأمن أفرادها في المناطق الحيوية على مداخل ومخارج المحافظات منعا لتسلل عناصر إجرامية أو إرهابية لإشاعة الفوضى، خاصة في الشواطئ والميادين الرئيسية وعلى الكنائس، إضافة إلى زيادة الحملات والخدمات المرورية على مدار 24 ساعة.
وأضافت المصادر، أنه سيتم الدفع بقوات التدخل السريع مدعومة من الجيش لتمشيط المحافظات النشطة إرهابية مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية وشمال سيناء.
كما تم تكليف مساعدي وزير الداخلية بمختلف القطاعات بضرورة التشديد على الفحص لمستقلي السيارات بالأكمنة الحدودية وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة بالإضافة إلى تكثيف الدوريات الأمنية على كافة الطرق الساحلية والصحراوية السريعة وزيادة عدد الأكمنة المتحركة والربط اللاسلكى مع غرفة المعلومات الجنائية للكشف عن المطلوبين لتنفيذ الأحكام القضائية والسيارات المبلغ بسرقتها وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائي والسياسي مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدن فى أى وقت.
وأكدت المصادر أن توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية بتفعيل إجراءات الإحكام والسيطرة من داخل غرف العمليات المركزية بالوزارة التي تم استحداثها والمزودة بكافة وسائل الاتصالات والتجهيزات والتقنيات الحديثة للربط بين القيادات وكافة القوات جاءت لتحقيق غطاء أمني متكامل.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email