” ليلي الهمامي ” ترحب بتوقيع إعلان جدة بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع – جريدة اخر الاسبوع

” ليلي الهمامي ” ترحب بتوقيع إعلان جدة بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع

كتب – علاء حمدي

رحبت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن في بيان أصدرته اليوم ، بنجاح الجهود المبذولة فى اجتماع جدة فى توقيع القوات المسلحة السودانية وميلشيات الدعم السريع على إعلان جدة، وأعتبرته البيان خطوة مهمة تعمل على توفير الحماية للمدنيين من أبناء شعبنا العربى السودانى الشقيق ، وإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية ، والحفاظ على المنشآت والمرافق العامة، وتسهيل عمليات الإجلاء .

وأشارت الهمامي فى بيانها الى الالتزام بما تم الاتفاق عليه من تعهدات، وأن يفسح هذا الإعلان المجال لأطراف النزاع، بمساعدة الوسطاء والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار وإستئناف الحوار، بما يسهم في إخراج السودان من محنته، وإستعادة الشعب السوداني الشقيق لحقه في أن ينعم بالسلم والأمن والاستقرار.

ودعت الهمامي القوات المسلحة السودانية وميلشيات الردع السريع على بذل كل جهد على الفور لترجمة هذه الالتزامات إلى عمل هادف على أرض الواقع. بما ينهي النزاع والبناء عليه بالعودة إلى الحوار واستعادة المسار السياسي لتحقيق الأمن والاستقرار في السودان ووقف إطلاق النار بشكل نهائي .

وثمنت الهمامي، الجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة من جانب المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية فى تشجيع الأطراف السودانية في الدخول في المحادثات التي استضافتها مدينة جدة، والتي اسهمت في حلحلة الأزمة.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email