وحدة السكان بالاقصرتنظم قافلة عيون مجانية بمشاركة مركز اي كير باسنا | جريدة اخر الاسبوع

وحدة السكان بالاقصرتنظم قافلة عيون مجانية بمشاركة مركز اي كير باسنا

كتب / منتصرعبدالعزيز

الاقصر

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بالمجان بمركز ومدينة إسنا اليوم الخميس الموافق ٢_٣_٢٠٢٣ ،بالتنسيق مع ساحة العارف بالله الحاج حسن عمران أحمد الدح بالبدارين ومراكز آى كير.
وجاءت القافلة التى قامت بتوقيع الكشف الطبي على عدد ١٩٢ حالة وتم أخذ مقاسات نظارات لأكثر من ٨٣ حالة وتحديد عمليات ل ٥٢ حالة مواطنا ضمن مبادرة صحتك تهمنا ، التي اطلقتها وحدة السكان بالمحافظة خلال شهر ابريل الماضى والتي تتضمن تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية المجانية لجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك بتوجيهات من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، وإشراف الاستاذة رجاء شوقى أحمد – مدير وحدة سكان محافظة الاقصر، ومنسق المسؤولية المجتمعية بالوحدة د. احمد العراقي.
وأفادت رجاء شوقى مدير وحدة سكان بالمحافظة، ان قوافل وحدة السكان الطبية تقوم بتوصيل الخدمات الطبية للمرضى الأكثر استحقاقاً في المناطق ذات الاحتياج لذلك الدعم الطبي والخدمات التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ، مشيرة إلى أن أمراض العين من أولويات التدخلات الصحية ، والتي تهدف إلى الحدّ من فقدان البصر الممكن توقيه، من خلال العمل على توفير آليات تتمثل في إجراء العمليات، والتدابير الوقائية.
بحضور الاستاذ ياسر حلمي عباس رئيس الوحدة المحلية بالنمسا و الشيخ أسامة حجاجي عبدالحميد المسئول عن ساحة العارف بالله الحاج حسن عمران أحمد الدح
والمشاركة المجتمعية المهندس عادل منير والأستاذ احمد الادريسى والأستاذ اسامة فرج ومنسقين وحدة السكان الفرعية باسنا وشباب القرية

مصر الطقس من أخر الأسبوع