الخولى لأبناء جامعة المنوفية:  واجهنا صعوبات ومعوقات لكن حققنا إنجازات غير مسبوقة

0 0

كتب / صبرى عبد الشافى

قام الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية اليوم بتقديم التهنئة لأبناء الجامعة بمناسبة حلول ذكرى الثلاثين من يونيو، ثم وجه الحديث إليهم قائلا:
ربما تحدث المحبين عن إنجازات غير مسبوقة حدثت في جامعة المنوفية في السنوات الأربعة الماضية..
تحدثوا عن قرارات صدرت بإنشاء ٧ كليات جديدة في مدة قصيرة تمت بالسعي والجهد والعرق بدأت الدراسة بالفعل في كليات التربية الرياضية للبنين والبنات والعلوم الطبية التطبيقية في العام ٢٠١٥/٢٠١٦ وكلية الصيدلة وكلية الطب البيطري في العام ٢٠١٦/٢٠١٧ كما تمت التوصية بالموافقة على بدء الدراسة في كلية الطفولة المبكرة في هذا العام ٢٠١٨/٢٠١٩ وفي انتظار زيارة لجنة القطاع للتوصية ببدء الدراسة في كلية الإعلام في هذا العام ٢٠١٨/٢٠١٩.
وتم الانتهاء من مبنى كلية الأسنان بالكامل وفي مرحلة التشطيبات النهائية وتم التعاقد على جميع تجهيزات الكلية وستبدأ بها الدراسة باذن الله في العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ إن شاء الله.
تحدث الكثيرون عن ٢٠ برنامج مميز جديد تتوافق مع احتياجات سوق العمل تم تفعيل الدراسة بهم في كليات الجامعة المختلفة ٤ في هندسة شبين و٣ في هندسة منوف و ٣ في حاسبات وبرنامج في الطب و٢ في التمريض في مرحلة البكالوريوس و ٦ في التجارة ماجستير ودكتوراه مهنية و٢ في الطب دبلومات مهنية وواحدة في الهندسة .
كما تحدث الكثيرون عن لوائح الدراسات العليا التي حدثت في جميع كليات الجامعة لتصبح بالساعات المعتمدة مع تطويرها لتواكب ما هو جديد.
تحدثوا عن أقسام جديدة فتحت في الكليات المختلفة ووحدات جديدة أنشأت.
وتحدثوا عن الانتهاء من كلية الحاسبات بكامل أجزائها.
واستكمال مستسفى معهد الكبد القومي وتشغيله بالكامل بأحدث التجهيزات في الدلتا.
وتعلية مستشفى الأورام للضعف وتجهيزها بأعلى التجهيزات في مصر.
وتعلية مستشفى الطوارئ ٤ ادوار وجاري تجهيزها.
وتحديث كلية الطب بالكامل وبناء ٥ مدرجات جديدة تسع أكثر من ٣٠٠٠ طالب.
– افتتاح ٤ مساجد جدد، مسجد بالمجمع الطبي ومسجد بالمجمع النظري ومسجد بمجمع كلية التربية ومسجد بمستشفى الجامعة بمنشية سلطان.
-إنشاء الأكاديمية الرياضية وافتتاح جميع صالات ممارسة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
-تحدثوا عن آلاف القوافل المتخصصة والمتكاملة و التى طافت في جميع أنحاء المحافظة تقدم خدماتها النوعية للجميع.
-بناء مركز متكامل للبحوث الزراعية بمزرعة الجامعة بالراهب ونقل معظم الحيوانات له وتجهيزها بالتعامل والمدرجات والتجهيزات.
-تحديث أتوبيسات نقل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفتح خطوط جديدة.
-تحدثوا عن أسبوع شباب الجامعات الذي أبهر الجميع.
-تحدثوا عن الكثير والكثير ربنا ذكرت بعضه لندرك جميعا أنه بالإرادة ووحدة الهدف وبنفس الأفراد والإمكانات نستطيع فعل الكثير.
-وبالرغم من كل الإنجازات السابقة وهي بعض ما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية إلا انني أعتبر أن الإنجاز الأكبر الذي تحقق في جامعة المنوفية في الفترة الماضية هو فريق العمل الذي حرصت كل الوقت على وحدة رؤيته وهدفه في أن الجامعة وحدة واحدة لا تتجزأ لا حدود بين كلياتها؛ همنا واحد؛ ومصيرنا واحد قمنا بتعظيم الإستفادة مما أتيح لنا جميعا من موارد؛ أعلينا المصلحة العامة على كل المصالح؛ تواجدنا بين الجميع ومع الجميع طول الوقت وكنا وسنظل على قلب رجل واحد؛ وأزلنا الحدود والفواصل بين الكليات عقلا ومكانا وبين الأعضاء في سائر وحدات الجامعة فشعر الجميع بانتمائه لهذه المؤسسة العريقة بل أحب وأظهر هذا الانتماء.
لم نترك مناسبة لرفع اسم الجامعة عاليا إلا وفعلنا، ولم نترك فرصة يمكن أن تفيد الجامعة أو أحد أعضائها إلا وبذلنا كل الجهد للحصول عليها.
إن أكبر المكاسب التي تحققت في الجامعة في الفترة الماضية هي الروح الجميلة داخل الجامعة بين الجميع بين القيادات والأعضاء والتي بها نستطيع أن نكمل متجاوزين جميع الصعاب والتحديات.
-قابلتنا مشاكل نعم
-لم نحقق أحلام وآمال البعض نعم.
-قابلنا محبطون ومعوقون وجشعون ومهملون وغير حريصون نعم.
ولكننا لم نسكت ولم نتستر عن خطأ أو مستهتر أو مهمل أو جشع أو معوق أو من يصر على الخطأ.
-وكما قابلنا هؤلاء وهم قلة لكن قابلنا في كل المواقع والكليات الأكثرية الرائعون والمتفانون والمحبون لجامعتهم ووطنهم والذين تحققت بهم كل الإنجازات رغم كل الصعوبات ورغم ما لهم من احتياجات وتطلعات وطلبات فضلوا وآثروا احتياجات الوطن قبل إحتياجاتهم الشخصية.
فلكل زملائي الاعزاء في جامعة المنوفية بكل أعضائها من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري والطلبة حافظوا على الروح الجميلة داخل جامعتكم ولا تجعلوا حدودا بينكم أو بين كليات الجامعة ومرافقها فهي للجميع وستظل وتكبر بالجميع.
إجعلوا همكم الأول إسم جامعتكم بين الجامعات ليكون في المكانة التي تتمنونها.
مع أطيب تمنياتي لكم جميعا بكل الخير وشكري وتقديري لكل فريق العمل جميع أعضاء جامعة المنوفية على كل هذه الإنجازات التي حققتموها في هذه السنوات.
وشكري وتقديري لقيادات جامعة المنوفية السابقين وكل العاملين فيها فهم من وضعوا الأساس وهم من أعلوا البناء وكان لهم الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالي في أن تكون جامعتنا على هذا النحو المشرف.
والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

CLOSEX
عــاجل