الفراعنه جاهزون لترويض الدب الروسي

كتب ياسرعبدالرازق
يختتم اليوم. الاثنين. المنتخب الوطني الأول. تدريباته في مدينة سان بطرسبورج. استعدادا لمواجهة نظيره منتخب روسيا. مساء الثلاثاء. في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم روسيا 2018.
يخوض الفريق مرانا لمدة ساعة واحدة علي ملعب زينيت أرينا. بمدينة سان بطرسبورج والذي يستضيف المباراة الهامة. حيث من المنتظر أن يركز علي معرفة أرضية الملعب. وتنفيذ بعض الجمل الخاصة لتطبيقها في مباراة صاحب الأرض والجمهور. والتي من المنتظر أن تشهد حضور أكثر من60 ألف متفرج. خاصة وأن التذاكر اختفت تماما من الأسواق منذ عدة أسابيع. في ظل اهتمام الجمهور الروسي بحضور مباريات منتخب بلاده. الذي يأمل في تحقيق الفوز الثاني علي التوالي. وتأكيد بلوغ الدور الثاني من بطولة كأس العالم.
اختتم المنتخب. تدريباته في مدينة جروزني الشيشانية. مقر إقامته خلال كأس العالم. بأداء مران صباح الأحد. بملعب أحمد أرينا. قبل أن يطير مباشرة إلي سان بطرسبورج. متحفزا لأداء مباراة هامة. وتحقيق الفوز. وتعويض الخسارة الأخيرة أمام أوروجواي في بداية مشوار المونديال. وضياع نقطة هامة. حيث تعاهد اللاعبون علي ضرورة التعويض والفوز علي روسيا والسعودية في باقي مباريات دور المجموعات.
وأعلن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني. هيكتور كوبر. جاهزية النجم محمد صلاح. لاعب ليفربول الإنجليزي. لقيادة خط هجوم الفراعنة في مواجهة البلد المنظم وصاحب الجمهور. بعدما تعافي تماما من الإصابة في الكتف والتي حرمته من مباراة أوروجواي الأولي. وظهر تأثر الفريق المصري كثيرا بغيابه خاصة في الشق الهجومي وإنهاء الفرص التي لاحت أمام مرمي منتخب السيلستي.
شارك محمد صلاح لأول مرة في تدريبات المنتخب المصري كاملة. في اليوم التالي لمباراة أوروجواي. حيث أكمل التقسيمة. وتألق بشدة وسجل عدة أهداف. ليؤكد سلامته وجاهزيته لقيادة خط الهجوم. وهو ما جعل الفريق المصري في حالة معنوية مميزة. بعد استعادة أهم نجومه وأحد أفضل لاعبي العالم في الموسم الحالي. حيث من المنتظر أن يشارك محمد صلاح ضمن التشكيل الأساسي علي حساب عمرو وردة لاعب بانتلايكوس اليوناني. والذي تواجد في تشكيل الفراعنة أمام أوروجواي في أولي اللقاءات.
كما أكد الجهاز الفني. سلامة الثنائي. طارق حامد لاعب الوسط. ومحمود حسن تريزيجيه صانع الألعاب. وجاهزيتهما لخوض مباراة روسيا بشكل طبيعي. بعدما تعرض الثنائي للإصابة في مواجهة أوروجواي الأخيرة. وخضعا لفحوصات طبية شاملة من أجل التأكد من قدرتهما علي اللعب نظرا لأهمية المباراة وضرورة تواجد العناصر الأساسية بحثا عن تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني من المونديال.
أصيب طارق حامد بكدمة في الظهر. وخرج مع بداية الشوط الثاني وشارك بدلا منه سام مرسي. في حين تعرض تريزيجيه لإصابة قوية في الساق. حيث شارك اللاعبان في التدريبات الأخيرة للفراعنة في جروزني. وأكدا جاهزيتهما لخوض مباراة روسيا والتواجد بشكل طبيعي مع الفريق المصري.
ويشاهد لاعبو المنتخب اليوم. في مقر إقامة البعثة بسان بطرسبورج. تسجيلا لمباراة روسيا والسعودية في افتتاح لقاءات كأس العالم والتي انتهت بفوز الفريق صاحب الأرض بخمسة أهداف دون مقابل.
ويشرح هيكتور كوبر للاعبين طريقة لعب المنتخب الروسي ونقاط القوة والضعف به. والأسلوب الذي يجب الاعتماد عليه. والتأكيد علي وجود العديد من الثغرات في خط دفاع الفريق صاحب الأرض. يجب استغلالها لهز شباكه. مع التأكيد علي أنه لابد من الفوز ولا بديل غير ذلك حتي يكمل المنتخب المصري مشواره في المونديال ويحقق الحلم الأهم باللعب في الدور الثاني من البطولة.
ويحضر هيكتور كوبر المؤتمر الصحفي للحديث عن استعدادات الفراعنة لخوض مباراة روسيا التي لا بديل فيها عن الفوز. كما يكشف عن الموقف الرسمي لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من المشاركة في اللقاء بعدما غاب عن مباراة الجولة الأولي أمام أوروجواي.
ومن المنتظر أن يحضر عصام الحضري حارس مرمي الفراعنة وقائد المنتخب الوطني. المؤتمر الصحفي إلي جانب هيكتور كوبر. بناءً علي تعليمات اللجنة المنظمة لكأس العالم والتي تشترط حضور المدير الفني وأحد لاعبي الفريق. علي أن يستمر المؤتمر الصحفي لمدة 30 دقيقة. قبل خوض المران الأخير علي ملعب سان بطرسبورج. والذي سيتم خلاله السماح للإعلام بالحضور والتقاط الصور والفيديو لمدة 15 دقيقة فقط. قبل المغادرة وغلق التدريب ليتمكن المدير الفني من تنفيذ بعض الجمل الخاصة لتطبيقها في مواجهة المنتخب الروسي متصدر المجموعة الأولي.
وقد استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر. المدير الفني للمنتخب الوطني الأول. علي التشكيل الذي سيخوض به مباراة روسيا. مساء الثلاثاء بعد التأكد بشكل رسمي من سلامة محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي وكذلك سلامة طارق حامد ومحمود حسن تريزيجيه. من الإصابات التي عاني منها اللاعبون الثلاثة مؤخرا.
ومن المرجح أن تشهد تشكيلة الفراعنة أمام روسيا. تغييرا واحدا عن التشكيل الذي خاض المباراة الأولي أمام منتخب أوروجواي. ويتمثل في عودة محمد صلاح لقيادة خط الهجوم بجانب مروان محسن. في حين يعود عمرو وردة لمقاعد البدلاء. بعدما شارك في نفس مركز صلاح خلال المباراة الأولي.
من المنتظر أن يخوض الفريق الوطني اللقاء بتشكيل يضم. محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وعلي جبر وأحمد حجازي. في خط الدفاع. وطارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه في خط الوسط. ومحمد صلاح ومروان محسن في خط الهجوم.
مكافآت ضخمة لتجاوز روسيا
المهندس هاني أبو ريدة. رئيس اتحاد الكرة. وعد لاعبي المنتخب الوطني. بمكافآت ضخمة في حالة الفوز علي منتخب روسيا مساء الثلاثاء في مباراة الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم.
ويعقد أبو ريدة جلسة مع لاعبي المنتخب مساء اليوم. الاثنين. بمقر فندق الإقامة في مدينة سان بطرسبورج الروسية. عقب عودته من العاصمة موسكو. للحديث مع اللاعبين وتحفيزهم ومطالبتهم بضرورة الفوز علي الفريق المنظم. من أجل الحفاظ علي فرصة مواصلة المشوار في مونديال روسيا. والتأكيد علي أن أي نتيجة غير الفوز تعني انتهاء مشوار الفريق مبكرا في البطولة.
وخلال الجلسة. يتحدث أبو ريدة عن أن الشعب المصري ينتظر من اللاعبين تحقيق أحلامه في كأس العالم والتأهل للدور الثاني من البطولة. وأن البلاد تعيش علي وقع مشاركة الفريق في المونديال.
يتواجد في مدينة سان بطرسبورج الروسية. عدد كبير من نجوم الفن والرياضة وكذلك السياسة ورجال الأعمال. من أجل دعم المنتخب الوطني الأول في مبارياته ببطولة كأس العالممن بين الشخصيات التي تتواجد في المدينة. إسلام الشاطر وهاني رمزي ومحمد بركات ورضا عبد العال. إلي جانب مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي. وكذلك تتواجد الفنانة رزان مغربي والفنان الكوميدي بيومي فؤاد عدد آخر من النجوم.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX