زيد بن رعد يسعى لمنع أمريكا من ممارسة “العنف المستباح ضد الأطفال” | جريدة اخر الاسبوع

زيد بن رعد يسعى لمنع أمريكا من ممارسة “العنف المستباح ضد الأطفال”

كتب لزهر دخان
بدعوة أممية أطلقها المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين . تجد الولايات المتحدة الأمريكية نفسها مرة أخرى تواجه أراء وقرارات أممية لا تخدم مصالحها وسياستها الدولية والمحلية . وجاء في دعوة زيد ما أشار به إلى الرغبة الأممية في تنبيه أمريكا إلى ضرورة وقف ممارسة فصل أبناء المهاجرين غير الشرعيين عن أهاليهم على الحدود الأمريكية الجنوبية.
و في إفتتاح الجلسة الـ38 لمجلس حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة التي صادف موعد إنعقادها هذا الإثنين 18 جوان يونيو 2018م . قال زيد بن رعد _( إنه قلق جدا بشأن القوانين التي إتخذت مؤخرا في الولايات المتحدة وتفرض العقاب على الأطفال على ما فعله ذووهم) وفي نفس الخطاب والمطلب الأممي أشار زيد إلى ( إلى أن حوالي 2000 طفل تم فصلهم عن عائلاتهم قسراً خلال الأسابيع الستة الأخيرة.) وإنتصر زيد لحقوق الطفل والإنسان متحالفاً مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مستنيراً بنص بيان نشرته سابقاً وورد فيه إنتقاداً شديد اللهجة ( لإجراءات واشنطن على حدودها الجنوبية التي وصففتها الأكادمية بـ”العنف المستباح ضد الأطفال” وحذرت من كونه “قد يؤدي إلى ضرر للصحة لا يعوض)
وواصل بن رعد أداء الأمانة مستخدمًا هذا الخطاب( أدعو الولايات المتحدة إلى وقف ممارسة فصل الأطفال عن ذويهم)وهدد بن رعد الأمريكين بكلمة لم يهددهم بها الكثيرون سابقاً حيث طالبهم بالإستجابة الفورية لمطلبه الأممي و( فورا) وأكد أنهم يجب عليهم ( إبرام إتفاقية حقوق الطفل على الأقل. ليكون الإلتزام بأهم حقوق الأطفال أساسا للقوانين القومية بغض النظر عن الوضع القانوني لهؤلاء الأطفال .)
وتتم محاكمة الولايات المتحدة من قبل الأمم المتحدة في جلسة ستجري من 18 يونيو حتى 6 يوليو في جنيف .وهي أخر جلسة يشارك فيها ويرأسها لتصبح المفوض السامي الحالي زيد رعد الحسين لأن ولايته قد إنتهت ..

اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع