المشروعات الخضراء بالبحر الأحمر – جريدة اخر الاسبوع

المشروعات الخضراء بالبحر الأحمر

المشروعات الخضراء بالبحر الاحمر

البحر الاحمر/ أيمن بحر

محافظ البحر الأحمر : يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لتقديمها خلال مؤتمر cop27.

لليوم الثانى على التوالى تستمر اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء والذكية برئاسة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر فى تقييم المشروعات المقدمة عبر المنصة الرقمية بحضور العميد تامر سمير رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب السيد المحافظ . لاختيار عدد 6 مشروعات على مستوى المحافظة مشروع واحد من كل فئة من الفئات الستة المطروحه عبر المنصة بعد استبعاد 16 مشروع من اجمالي اجمالى 50 مشروع لتقديمها خلال مؤتمر cop27 .

تتكون اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء والذكية بالبحر الاحمر من عضوية ممثلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وممثل عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووممثلى جهاز شئون البيئة بالمحافظة وممثل عن المجلس القومى للمرأة وممثلى ديوان عام المحافظة بحضور وبالاستعانة بالدكتور محمود حنفى مستشار السيد المحافظ للشئون البيئية .

انتهت اللجنة من تقييم عدد ثلاث مشروعات فئة المشروعات المتوسطة وعدد مشروع واحد فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة وعدد 2 مشروع فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ وبالامس تم تقييم عدد 3 مشروعات فئة المشروعات كبيرة الحجم و سيتم غدا تقييم عدد 6 مشروعات فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وعدد مشروع واحد فئة المشروعات المحلية الصغيرة حياه كريمة .

أكد محافظ البحر الأحمر انه يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تتمثل فى أربعة معايير وهى المكون الأخضر، والمكون التكنولوجي/ الذكي والقابلية للتكرار والأثر واما الفئة السادسة من فئات المبادرة (المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة) يتم تقييمها طبقا للمعايير السابقة بالإضافة إلى معيار أخر وهو التمكين وتكافؤ الفرص.

اوضح المحافظ ان المبادرة تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية وتعد نقلة نوعية في طريق تخضير المشروعات في مصر، متابعًا أن المبادرة تمثل نقطة انطلاق جديدة موضحًا أن المبادرة تعتمد على بدءها من النطاق المحلي ثم الوطنية ثم العالمية.

هذا و سيتم اختيار 162 مشروع تتمثل في 6 فئات على مستوى المحافظات الـ 27 من خلال اللجان التنفيذية في جميع المحافظات للتنافس على المستوى الوطني حيث سيتم عرض تلك المشروعات في إطار تنافسي.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email