التحفظ على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 فدان بالأقصر 

متابعه: كريم حرز الله
تمكن العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة ارمنت ، من التحفظ على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 فدان ، كان قد تعدى عليها احد المواطنين بوضع اليد ، بناحية الرزيقات قبلى .
تعود الواقعة أثناء مرور نائب رئيس المدينة ومدير أدارة المرافق بمركز أرمنت وملاحظتهم وجود حفار داخل اراضى املاك الدولة ، حيث تبين قيام المواطن م.ش.ع. بمحاولة التعدى على قطعة الأرض وهى أرض صحراوية خارج الزمام بناحية الرزيقات قبلى ، ومحاولة المتعدى التحايل على الدولة بسرعة استصلاح قطعة الأرض ، وذلك لإيهام لجنة التقنين فى حال مرورها أن الأرض مستصلحة منذ فترة طويلة ، مخالفة للقوانين.

كما تبين قيام المواطن بالتعدى بالحفر على جزء من هذة المساحة تمهيداً لمد المواسير لزراعة الأرض دون تصريح من الجهات المختصة، أو تقنين وضعة ، حيث تبين قيامة بحفر بئر مياه دون ترخيص ومحاولة قيامة بتوصل وتركيب مواسير بغرض الزراعة.
وطبقاً للقانون 144 لسنة 2017 الخاص بقواعد واجرءات التصرف فى أملاك الدولة ، تم التحفظ على الأرض ، كما ضبط المعدات والأدوات المستخدمة فى الحفر والتعدى ومصادرتها من قبل مركز أرمنت ، وهى ماتور لسحب مياه ومولد كهربائى وحفار وجرار زراعى وكساحة وطوب أبيض وعدد 70 ماسورة ، وتم التعامل مع المضبوطات طبقاً لقرار محافظ الأقصر رقم 500 مكرر لسنة 2017الخاص بالتعامل مع المضبوطات.
تم تحرير محضر رقم 3174 أدارى مركز شرطة أرمنت لسنة 2018 ، وتم تحويل الواقعة للنيابة العامة.

التعليقات مغلقة.

CLOSEX