الاحتلال يمنع الرجال دون الأربعين من الصلاة بالأقصى – جريدة اخر الاسبوع

الاحتلال يمنع الرجال دون الأربعين من الصلاة بالأقصى

الاحتلال يمنع الرجال دون الأربعين من الصلاة بالأقصى
السيد بكري
الجمعة 18/مايو/2018 م
منعت سلطات الاحتلال الرجال دون سن الأربعين عامًا من الصلاة فى المسجد الأقصى المبارك ودخول القدس المحتلة، وحولت المدينة إلى ثكنة عسكرية.
وتوافد عشرات آلاف الفلسطينيين، رغم كل الإجراءات الاحتلالية إلى مدينة القدس، حيث نصب الجنود عددا من الحواجز العسكرية، وأغلقوا مجموعة من الطرق، محولين المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية.
وأدى ١٢٠ ألف مواطن فلسطينى من جميع الأراضى الفلسطينية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، فى رحاب المسجد الأقصى، وهو عدد أقل من السنوات الماضية، التى كان يصل فيها العدد فى بعض الأحيان إلى نصف مليون.
وعلى جانب آخر، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسى بفتح معبر رفح البرى الحدودى بين مصر وقطاع غزة، طوال شهر رمضان المبارك.
وقال الرئيس، فى بيان مقتضب عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»: «أصدرت توجيهاتى للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمانًا لتخفيف الأعباء عن الأشقاء فى قطاع غزة».
قال مصدر أمنى بمعبر رفح البرى، إن المعبر شهد عبور ٦١٨ مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين منذ الخميس وحتى فجر أمس الجمعة.
وأضاف المصدر أن السلطات المصرية سمحت بإدخال ٥٧ شاحنة سلع متنوعة، بينها ٣٧ شاحنة أسمنت تحمل ١٩ ألف طن حديد، و٦ شاحنات سولار تحمل ٣٣٥.٥٠٠ لتر سولار، و٤ مولدات كهربائية، و٣ شاحنات مواد غذائية وزيت طعام، تحمل ٤٨ طنا، و٥ شاحنات حديد تحمل ٣٠٠ طن من الحديد، و٤ شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصرى تحمل ٥ أطنان أدوية، و٤٩ طنا من المواد الغذائية.
وتقدم سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس والأجهزة المعنية، نظير جهودهم الطيبة المستمرة من أجل تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الخطوة مبادرة طيبة مقدرة عاليا للرئيس والقيادة المصرية فى شهر رمضان المبارك.
الكلمات المفتاحية

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email