الأهلي يتخذ قرار جرئ تجاه الثلاثي الدولي ويتحدى كاف لعدم تكرار أزمة المونديال – جريدة اخر الاسبوع

الأهلي يتخذ قرار جرئ تجاه الثلاثي الدولي ويتحدى كاف لعدم تكرار أزمة المونديال

 
متابعة سيد زعزوع
اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرار جديد قبل خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، يخص ثلاثي الفريق المحترف.
ويواجه المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وتلقى النادي الأهلي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول، لاعب الأهلي، للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.
وتلقى النادي أيضا خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج، وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما، في الموعد ذاته المشار إليه.
وجاء موعد استدعاء اللاعبين المحترفين من الأهلي، ليتعارض مع موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يخوضه أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري.
وقررت إدارة النادي الأهلي، عدم السماح بانضمام اللاعبين الدوليين لمنتخبات بلادهم قبل التوصل إلى حل رسمي بشأن هذه الأزمة.
وخاطبت إدارة الأهلي، بشكل رسمي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، من أجل ايجاد حل لحل الأزمة، خاصةً أن الفريق يخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولن يتمكن لاعبيه الدوليين من الانضمام لمنتخبات بلادهم في هذا الموعد.
ويخشى النادي الأهلي، تكرار سيناريو بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، والتي جاء موعدها متعارض مع بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون.
وترفض الإدارة الحمراء بشكل نهائي تكرار أزمة كأس العالم الأندية، الذي أقيم في شهر فبراير الماضي، بشأن اللاعبين الدوليين، وانضمامهم للمنتخبات الوطنية.
وكانت أزمة الأهلي في مونديال الأندية، تتمثل في تعارض بطولة الأمم الأفريقية مع موعد بداية كأس العالم للأندية، وهو ما تسبب في خسارة المارد الأحمر للاعبيه الدوليين في بداية مشاركته بالمونديال.
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email