كيف تم العثور على زعيم داعش؟ – جريدة اخر الاسبوع

كيف تم العثور على زعيم داعش؟

كيف تم العثور على زعيم داعش؟

.
متابعة /أيمن بحر
قال الجنرال فرانك ماكينزى قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكى إن زعيم داعش أبو إبراهيم القرشى الذى قُتل خلال عملية أمريكية فى سوريا الأربعاء تم العثور عليه ميتاً خارج المبنى الذى كان يعيش فيه بعد أن فجر نفسه بعبوة ناسفة.
وأضاف ماكينزى:
عثرت القوات الأمريكية على زعيم داعش ميتاً على الأرض خارج المبنى بسبب قوة الإنفجار فى الطابق الثالث وتابع أن القوات الأمريكية تعرفت على القرشى من خلال بصمات الأصابع وتحليل الحمض النووى.
كان المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جون كيربى قال فى وقت سابق الخميس إن العبوة الناسفة التى فجرها زعيم داعش بنفسه قتلت زوجته وإثنين من أطفاله.
يذكر أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أعلن عن مقتل زعيم تنظيم داعش فى عملية عسكرية شمال غرب سوريا الخميس.
وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: نفذت القوات المسلحة الأمريكية الليلة الماضية عملية عسكرية شمال غرب سوريا بتوجيهاتى لحماية الشعب الأمريكى وحلفائنا ولجعل العالم مكانا أكثر أمناً.
وتابع الرئيس الأمريكى قائلاً: وبفصل شجاعة قواتنا المسلحة تمكنا من قتل أبو إبراهيم الهاشمى القرشى زعيم داعش. وأكد بايدن عودة جميع القوات الأمريكية المشاركة فى العملية سالمة..
وكان الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد قال إن القوات الأمريكية قتلت زعيم تنظيم داعش آنذاك أبو بكر البغدادى فى عملية بمحافظة إدلب السورية فى 27 أكتوبر/تشرين أول من عام 2019.
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email