افتتاح مركز التعريب والترجمة والنشر بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر – جريدة اخر الاسبوع

افتتاح مركز التعريب والترجمة والنشر بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

افتتاح مركز التعريب والترجمة والنشر بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر

متابعة حنان احمدعبدالوهاب

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، المركز الدولي للتعريب والترجمة والنشر بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة، في إطار النشاط العلمي والثقافي الكبير الذي تشهده الجامعة، أمس الثلاثاء 23 نوفمبر 2021.

وقال رئيس الجامعة أ.د. محمد المحرصاوي إن افتتاح المركز يُعد امتدادًا لرسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن محمد علي باشا عندما تولى حكم مصر عام 1805م، وبدأ في تأثيث النهضة العلمية الحديثة كانت بدايتها من رحاب الأزهر الشريف آنذاك.

شارك في افتتاح المركز أ. د. أحمد شفيق الخطيب عضو مجلس إدارة المركز، و أ.د. نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. محمد غازي عميد كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، و أ.د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

كان في استقبال رئيس الجامعة وقيادات الأزهر الشريف، الدكتور محمد غازي، عميد كلية اللغات والترجمة، والدكتور أيمن الأعصر، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن فودة، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية، والدكتور رضا أمين عميد كلية الإعلام، والدكتور محمد برس المستشار المالي لرئيس الجامعة، ومدير عام مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، إضافة إلى لفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بكلية اللغات والترجمة.
هذا ويقدم مركز جامعة الأزهر للتعريب والترجمة والنشر بجامعة الأزهر خدماته للباحثين في جامعة الأزهر ومختلف الجامعات المصرية، إضافة لتقديم خدماته للطلاب والطالبات بمختلف الكليات، بـ 15 لغة، إضافة لخدمات أخرى عديدة يقوم عليها.

وتوفر كلية اللغات و الترجمة فرصا متميزة لتصبح متقنا لأكثر من لغة ليكون لك فرصة في سوق عمل مليء بالمنافسة.

ويستطيع خريجو اللغات والترجمة تقليص الهوة بين الشرق و الغرب كما يتميزون بإستقلالية التفكير.
ويدرس الطلبة في جميع الأقسام اللغة الأجنبية
و يستطيعون العمل في مجال التعليم و الترجمة والإعلام و السياسة وغيرها من المجالاتد
وترجمة الكتب والدراسات في التخصصات العلمية المختلفة، وتقديمها للقاريء العربي.

وإجراء. دراسات وبحوث في المجالات المختلفة.

ونشر الدراسات والبحوث والكتب باللغة العربية واللغات الأجنبية.

انشطة المركز
* تعليم اللغات
يقدم المركز دورات تعليم اللغات لكل من يرغب من الدارسين، ودورات تأهيل الحصول علي التويفل والايلتس وفقا للمعاير العالمية من خلال شراكات مع المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، ويقوم بالتدريس فيه نخبه من الأساتذة الاجانب وأساتذة الكلية المتخصصين في تدريس اللغات الأجنبية لغير الناطقين بها.

دورات في الترجمة
يقدم المركز دورات في الترجمة التخصصية (الفورية -التتبعية-السياسية-العسكرية-الاقتصادية-الاعلامية-القانونية-الأدبية-التجارية) وغيرها

*دورات في المحادثة
يقدم المركز دورات في المحادثة يقوم بالتدريس فيها الأساتذة الأجانب؛ ويؤهل المتقدمين إليها للتحدث بطلاقة باللغات الأجنبية المختلفة

*الترجمة التحريرية
-ترجمة الكتب والمراجع العلمية من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية.
-ترجمة معتمدة للوثائق والمستندات والشهادات من العربية وإليها بجميع اللغات التي تدرس في الكلية.

* الدراسات والبحوث والنشر
يجري المركز دراسات لصالح المؤسسات والهيئات المختلفة و في الموضوعات والقضايا المتعلقة بالدول الناطقة باللغات الخمس عشرة التي يتم تدريسها في الكلية.

وننوهوإلى أنه هناك لقاء علي القناة الثانية المصرية مع أ. أشرف المذيع سيذاع يوم الجمعة المقبل الساعة ٧ مساء بإذن الله.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email