محمد صلاح يترشح لجائزة جديدة في ليفربول – جريدة اخر الاسبوع

محمد صلاح يترشح لجائزة جديدة في ليفربول

السيد بكري
الأحد
أبريل 1, 2018
كشف نادي ليفربول الإنجليزي، عن بدء تصويت الجماهير لاختيار أفضل لاعب خلال شهر مارس الماضي.
ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفًا، بعدما نجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز على كريستال بالاس، السبت.
ما يجعله قريبا من تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي انطلق عام 1888.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج برصيد 29 هدفًا حتى الآن، متفوقا على أندية وست بروميتش ألبيون وهيدرسفيلد وسوانزي سيتي بـ25 هدفًا لكل منهم، وبرايتون بـ28 هدفًا، ومتساويا مع كل من بيرنلي وستوك سيتي وساوثهامبتون بـ29 هدفًا لكل منهم، وفي حال تسجيله أهداف أخرى سيتفوق أو سيعادل رصيد أندية كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد بـ31 هدفًا لكل منهما، بشرط عدم نجاح تلك الأندية في تسجيل أهداف.

وخلال 130 عامًا، تمكّن لاعبان فقط، من معادلة أو تخطي حاجز أهداف فريقين في البريميرليج، أولهما ديفيد ماكلين لاعب شيفيلد وينزدي، الذي تخطى نوتس كاونتي 28 هدفًا، وأرسنال 26 هدفًا، في موسم 1912-1913.

والثاني هو نجم توتنهام، هاري كين، الذي توّج هدافا للدوري الموسم الماضي، برصيد 29 هدفا، معادلا سجل سندرلاند، ومتخطيا ميدلسبره 27 هدفا.

وسجل صلاح 37 هدفا في موسمه الأول مع الريدز في مختلف المسابقات، وذلك بعدما سجل هدف الفوز القاتل لفريقه في مرمى كريستال بالاس أمس السبت، بواقع، 29 هدفا في الدوري، وهدف في كأس إنجلترا، بالإضافة إلى 7 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.

وانضم الفرعون المصري إلى ليفربول في الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو، وتألق مع الريدز هذا الموسم، وأصبح يتصدر قائمة المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي لموسم 2017/2018.

كما نجح صلاح فى معادلة الرقم القياسي باسم الإيفواري ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق الذي سجل 29 هدفًا فى موسم 2009 – 2010، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف بموسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email