“‘مُداوآة : تطبيق مُبتكر لتحسين خدمات الصحة النفسيَّة” – جريدة اخر الاسبوع

“‘مُداوآة : تطبيق مُبتكر لتحسين خدمات الصحة النفسيَّة”

“‘مُداوآة : تطبيق مُبتكر لتحسين خدمات الصحة النفسيَّة”

 

كتب – محمود الهندي 

 

برعاية السيد الأستاذ الدكتور محمود محي الدين رئيس الجامعة وإشراف عام الأستاذة الدكتورة نائلة عمارة عميدة كلية الإعلام وفنون الاتصال جامعة فاروس بالإسكندرية وإشراف د. خالد يحيي الزهويني، ود. حسين علي أبوعمر أعضاء هيئة التدريس بقسم العلاقات العامة والاتصالات التسويقية بالكلية، وأ. محمد مصطفي، أ. نهى اللمسي، وأ. مروة عبد الرحيم أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم . 

 

• إعداد وتنفيذ الطلاب :

 

مروان سالم .. إسراء شفيق .. نهاد محمد .. اسمه سعيد .. فاطمة جاد .. ميار طارق .. نورهان راشد .. نادين محمد .. مريم احمد . 

 

حيث جاءت فكرة مشروع التخرج لطلاب مسار الاتصالات التسويقية بقسم العلاقات العامة والاتصالات التسويقية للعام الأكاديمى 2023-2024م تحت عنوان “مُـداوآه” حيث تُقدم خدمات مُتكاملة في مجال الصحة النفسية والعقلية لما تُشكله الصحة النفسية جانبًا أساسيًا من الصحة العامة يهدف هذا المشروع إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية وتعزيز الوعي المجتمعي من خلال حملة علاقات عامة واتصالات تسويقية مُخصصة، وتتضمن أهداف المشروع بعدة أهداف كزيادة الوعي من خلال تعزيز فهم الجمهور لأهمية الصحة النفسية وتأثيرها الايجابي، والعمل على مُواجهة الأفكار السلبية حول الأمراض النفسية، وأيضا تشجيع البحث من خلال المساعدة بتحفيز الأفراد الذين يعانون من مشاكل نفسية على طلب الدعم المشورة ، ودعم الاشخاص ذوي الإضطرابات النفسية .

 

 

 

تم الاعتماد على استراتيجية العلاقات العامة والاتصالات التسويقية من خلال تنظيم ورش عمل وندوات مع مُتخصصين في الصحة النفسية لتقديم محاضرات تثقيفية ومناقشات مفتوحة . 

 

أيضًا إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي لإطلاق حملات إعلانية تستهدف الفئة الشبابية وتقدم محتوى تفاعلي ومفيد . 

 

 إنتاج محتوى رقمي مثل مقاطع الفيديو والبودكاست التي تناقش مواضيع الصحة النفسية بطرق مبسطة وجذابة.

أيضـا تشجيع الأفراد الذين تجاوزوا مشاكل نفسية على مشاركة قصصهم وتجاربهم لدعم الآخرين . 

 

والعمل على قياس الوعي بالاعتماد على إجراء استبيانات قبل وبعد الحملة لقياس زيادة الوعي بالصحة النفسية.

ومتابعة التفاعل مع المحتوى الرقمي والإعلانات.

والحث على طلب المساعدة برصد زيادة عدد الأفراد الذين يتوجهون لطلب الدعم النفسي بعد الحملة التسويقية .

 

واخيرًا من خلال هذا المشروع ، نسعى لتقديم مساهمة فعالة في تعزيز الصحة النفسية في المجتمع. نأمل أن ننجح في تغيير النظرة المجتمعية تجاه الصحة النفسية، وتحفيز الأفراد على الاعتناء بصحتهم النفسية بجدية تامة .

مصر الطقس من أخر الأسبوع