حملة جو بايدن جمعت أكثر من 53 مليون دولار فى شهر فبراير الماضى – جريدة اخر الاسبوع

حملة جو بايدن جمعت أكثر من 53 مليون دولار فى شهر فبراير الماضى

حملة جو بايدن جمعت أكثر من 53 مليون دولار فى شهر فبراير الماضى

كتب/ أيمن بحر

أعلنت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركى جو بايدن أنها جمعت أكثر من 53 مليون دولار فى شهر فبراير الماضى مع الحزب الديمقراطى وهو تدفق من المتوقع أن يوسع الميزة النقدية للديمقراطيين فى سباق الانتخابات الأميركية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت حملته إن بايدن والحزب الديمقراطى وحساباتهم المشتركة لديهم الآن 155 مليون دولار نقدا ارتفاعا من 130 مليون دولار في نهاية يناير. ونسبت الحملة الفضل إلى الدعم القوى الذى قدمته الجهات المانحة الصغيرة لجمع الأموال فى فبراير

وبهذه النقطة المهمة، وفق صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، حقق بايدن والديمقراطيون ميزة كبيرة على دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، التي أبلغت عن وجود حوالي 40 مليون دولار نقدا في نهاية يناير.

ولم تنشر حملة ترامب أرقام جمع التبرعات لشهر فبراير لكنها قالت إنها شهدت أيضا أقوى شهر لها بين صغار المانحين حيث تجاوزت 22.3 مليون دولار تم جمعها فى أغسطس الماضى.

وقال جيفرى كاتزنبرغ الرئيس المشارك فى حملة بايدن الانتخابية فى مقابلة مع نيويورك تايمز: حقيقة أن لدينا 155 مليون دولار نقدا فى متناول اليد والتى ستخصص بنسبة 100 بالمئة لبناء الحملة والتركيز على الولايات الست أو السبع التى ستحدد نتيجة هذه الانتخابات هى ميزة تنافسية هائلة.
وكان ترامب يتجاذب أطراف الحديث مع المانحين فى نادى مارالاغو الخاص ومقر إقامته فى بالم بيتش بولاية فلوريدا فى محاولة لتقليل التفاوت المالى الذى يواجهه ضد بايدن وفقا للصحيفة.

ويواجه الرئيس السابق أيضا ضغوطات مالية مرتفعة ناجمة عن فواتيره القانونية التى تدفعها إحدى لجان العمل السياسى التابعة له.

يذكر أن الحملتين يجب أن تكشفا عن تفاصيل مواردهما المالية فى 20 مارس على أن تظهر الصورة الأكثر اكتمالا فى 15 أبريل المقبل

على الرغم من أن بايدن يتفوق على ترامب فى هذه الدورة فإن مبلغ 53 مليون دولار الذى جمعه فى فبراير أقل بكثير من مبلغ 86 مليون دولار الذى جمعه ترامب فى فبراير 2020 عندما كان رئيسا يسعى لإعادة انتخابه فى موقف مشابه.

ووفقا للصحيفة فقد أنفق بايدن أموالا طائلة هذا الشهر مع تصاعد حدة الحملة حيث استثمر 30 مليون دولار فى حملة إعلانية مدتها 6 أسابيع فى الولايات الحاسمة الرئيسية وقام بتعيين موظفين جدد.

كما قام هو ونائبة الرئيس كامالا هاريس بحملات فى العديد من الولايات المتأرجحة منذ خطاب حالة الاتحاد. فى الأسبوع الماضى قامت هاريس برحلة رفيعة المستوى إلى عيادة الإجهاض فى ولاية مينيسوتا، لتصبح أعلى مسؤولة أميركية معروفة تقوم بذلك، وهى الزيارة التى سلطت الضوء على كيف أصبحت الحقوق الإنجابية قضية دافعة للناخبين الديمقراطيين.

وفى الأسابيع المقبلة ستعمل حملة بايدن على تكثيف جمع الأموال بشكل أكبر من خلال عقد حدثين من المؤكد أنهما سيجذبان الاهتمام وأموالا كبيرة. وفى 28 مارس من المقرر أن يظهر بايدن مع الرئيسين السابقين بيل كلينتون وباراك أوباما فى حفل لجمع التبرعات فى قاعة راديو سيتى للموسيقى فى نيويورك.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email