فوز ابنة مدينة إسنا ” مرثا ابراهيم عوضي ” بالأم المثالية بمحافظة الأقصر – جريدة اخر الاسبوع

فوز ابنة مدينة إسنا ” مرثا ابراهيم عوضي ” بالأم المثالية بمحافظة الأقصر

فوز ابنة مدينة إسنا ” مرثا ابراهيم عوضي ” بالأم المثالية بمحافظة الأقصر

 

الأقصر : ريم جابر

 

فازت مرثا إبراهيم عوضي، أرملة من 27 عاما والتي تعمل أخصائية إجتماعية، بالأم المثالية من محافظة الأقصر لحكايتها الملهمة في الصبر والعزيمة، إذ شاركت في مزرعة دواجن لتربية أبنائها بعد وفاة زوجها. 

 

مرثا إبراهيم، حاصلة على معهد فوق المتوسط خدمة اجتماعية، وتعمل إخصائية اجتماعية بمدرسة ناصر الابتدائية بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، ونشأت في أسرة مكونة من 9 أفراد، وتزوجت في سن الخامسة والعشرين عاما، وانتقلت إلى منزل زوجها الذي كان يعمل موظف بسنترال ورزقت بطفلين.

 

كافحت الأم كثيرا مع الزوج، إذ أصيب الزوج بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي عام 1999، وتوفي تاركا لها الابن الأكبر في الصف الأول الابتدائي، والابنة بعمر 5 سنوات، وعانت كثيرا، إذ عملت في عدة مجالات فقد شاركت في «أتيله ملابس – مزرعة دواجن» حتى تستطيع تربية أبنائها.

 

قامت بعمل جمعيات حتى تستطيع استكمال تعليم أبنائها، إلى أن حصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة إنجليزي، ويعمل صراف في أحد البنوك، والابنة الثانية على بكالوريوس تربية طفولة، وتعمل مُعملة في إحدى المدارس، وزوجت ابنها الأكبر عام 2022، إلى أن حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة، حسب ما أعلنته رسميا وزارة التضامن الاجتماعي.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email