تعليم الأقصر والقومي لذوي الههم في تعاون مشترك بالأقصر – جريدة اخر الاسبوع

تعليم الأقصر والقومي لذوي الههم في تعاون مشترك بالأقصر

تعليم الأقصر والقومي لذوي الههم في تعاون مشترك بالأقصر

 

متابعة محمد خيري 

 

التقي الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور ايمان كريم المشرف العام علي المجلس القومي لذوي الهمم .

 

وقد عقد اللقاء بالمركز الاشاري بمدرسة طه حسين للصم بالمحافظة .

ويأتي هذا اللقاء في إطار التعاون المشترك بين تعليم الأقصر والمركز وللاطلاع علي أهم الإنجازات التي يقدمها المركز لخدمة المجتمع الاقصري وخاصة ذوي الهمم من أصحاب إعاقة الصمم. 

 

وقد أوضح د. صبري خالد أثناء الزيارة دور المركز الذي يلعب دورا رئيسيا في خدمة المجتمع الأقصري حيث أنه يمثل حلقة الوصل بين الأشخاص ذوي الهمم وبين الفئات التي تتعامل يتعاملون معها ، وكذلك نشر لغة الإشارة بين من لا يجيد التعامل بها لتحقيق مبدأ التواصل الفعال مع أصحاب الهمم .

 

هذا ويتعامل المركز مع فئات عديدة ومتنوعة من أفراد المجتمع مثل أولياء أمور الطلاب ذوي الهمم وكذلك العاملين بالمؤسسات التعليمية. 

 

كما يهدف المركز الي نشر ثقافة لغة الإشارة داخل الأماكن التي يتعامل معها مرضي الصمم مثل المؤسسات الحكومية ؛ مراكز الرعاية الصحية ؛ البنوك ؛ المطارات وغيرها من الأماكن .

 

وقد أعربت المشرف العام علي المجلس القومي لذوي الهمم بالمركز الاشاري بالأقصر ودوره القائم في خدمة ذوي الهمم ؛ وتذليل العقبات التي يواجهونها وتعريف المجتمع بلغة الإشارة. 

 

وقد أوضحت في سياق حديثها أنه سيكون هناك تعاون مشترك مستقبلا بين المركز الاشاري وبين المجلس القومي لذوي الهمم لتقديم المساعدات للطلاب ذوي الهمم بالمحافظة.

 

تعليم الاقصر

الأستاذ/ محمد خيري 

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email