وزير الشباب والثقافة المغربي يزور جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الرباط الدولي للكتاب – جريدة اخر الاسبوع

وزير الشباب والثقافة المغربي يزور جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الرباط الدولي للكتاب

وزير الشباب والثقافة المغربي يزور جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الرباط الدولي للكتاب

 

كتب – محمود الهندي

 

استقبل جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض الرباط الدولي للكتاب معالي محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال في المملكة المغربية، يصاحبه وفدٌ رفيع المستوى، وذلك في أول أيام فعاليات الدورة الـ 29 من المعرض التي انطلقت اليوم وتستمر حتى 19 مايو الجاري بالعاصمة المغربية الرِّباط . 

 

وتفقد معالي محمد مهدي بنسعيد أركان جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الرباط الدولي للكتاب، مشيدًا بالإصدارات النَّوعية التي تقدمها “الحكماء للنشر” في مجالات الفكر الإسلامي والإنساني، معربًا عن تقديره لما يقوم به مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من جهودٍ رائدةٍ تُسهم في تعزيز المعرفة، وثراء الفكر الإنساني ونشر قيم الحوار والتَّسامح والتَّعايش الإنساني . 

 

جديرٌ بالذكر أن مجلس حكماء المسلمين يشارك بجناح خاص في معرض الرباط الدولي للكتاب؛ يقدِّم فيه أكثر من 220 إصدارًا بـ 5 لغات مختلفة، منها 22 إصدارًا جديدًا، يعالج أبرز القضايا الفكرية والثقافية المهمة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والثقافية بمشاركة نخبة من العلماء والمفكِّرين والأدباء والمثقفين والأكاديميين وأساتذة الجامعات، يتناولون خلالها آفاق خدمة التراث الكلامي في العصر الحديث، والسِّلم الهويَّاتي في عالم المسلمين، ومديات التعارف بين الشرق والغرب، وفكرة السِّلم في فجر النهضة الأوروبية، ومناقشة مستقبل النشر والترجمة في مجال القضايا الإنسانيَّة . 

 

 وتأتي مشاركة المجلس بمعرض الرباط الدولي للكتاب، انطلاقًا من رؤية المجلس ورسالته الهادفة إلى تعزيز السِّلم، وترسيخ قيم التسامح، ومد جسور التواصل والتعاون بين بني البشر على اختلاف أجناسهم ومعتقداتهم؛ حيث يقع جناح المجلس بالمعرض بجناح رقم C 18 بحي السويسي بالعاصمة المغربيَّة الرِّباط .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email