إستغاثة إلى محافظ القليوبية من سارقي أبواب المقابر فى سندبيس – القناطر الخيرية  – جريدة اخر الاسبوع

إستغاثة إلى محافظ القليوبية من سارقي أبواب المقابر فى سندبيس – القناطر الخيرية 

إستغاثة إلى محافظ القليوبية من سارقي أبواب المقابر فى سندبيس – القناطر الخيرية 

 

متابعة / محمد فتحي أبو سعيد

 

شهدت قرية سندبيس– القناطر الخيرية حالة من الغضب بعد اكتشاف الأهالي ما حدث بمقابر موتاهم ، إذ اكتشفوا سرقة الأبواب الحديدية الخاصة بالقبور وأصبح من يسير يرى القبر من الداخل وازال السترة عن الأموات، مطالبين بسرعة ضبط الجاني ومحاسبته على ما قام به من هذا الفعل الشنيع

 

حيث أفاد أحد الأهالي بالقرية  بأنه فوجئ بسرقة نحو 40 بوابة حديد وتند خاصة بالمقابر قائلا: “وجدنا في الصباح أن كل بوابات المقابر والتند وكل حديد مسروقة.. هذا الوضع غير طبيعي وتحدث سرقات كل يوم، معرباً عن حزنه الشديد لاستباحة حرمة الموتى بهذا الشكل

 

فلم تقتصر سرقة المقابر على انتهاك أجساد الموتى بسرقة الاعضاء والأكفان فقط؛ بل امتدت لسرقة الأبواب الحديدية – بعدما إرتفع سعرها – لبيعها لتحقيق حفنة من المال برائحة الجثث التي يتركونها في العراء لتتسلل لها الكلاب والقطط الضالة لتنهشها.

وأضاف مواطن آخر أنه فور سماع الخبر من سكان المنطقة أسرع هو وشقيقه إلى مقابرهم، للاطمئنان على رفات ذويهم، مؤكداً أن السرقة كانت للبوابات الحديدية التي كانت تحمي المقابر من دخول الكلاب والحيوانات الضالة، والتند التي كانت يستظل بها الناس أثناء تشييع الجنازات وزيارة المقابر.

 

والجدير بالذكر أن صاحب مقبرة، أكد أنه كالعادة يوم الجمعة يتوجه هو والاسرة لزيارة المتوفيين من أقاربهم وفوجئ بسرقة البوابات الحديدية للمقبرة الخاصة بهم ومقابر اخرى حيث عبر حزنه الشديد لاستباحة حرمة الموتى بهذا الشكل .

 

ومن أهالي قريه سندبيس من أشار إلى أن المقابر تقع في منطقة سكنية، مبديا دهشته من كيفية سرقة هذا العدد من البوابات في وقت واحد، دون أن ينتبه أحد بما حدث، مطالباً الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المتهمين خاصة وأنها ليست الواقعة الأولى.

 

إستغاثة إلى محافظ القليوبية من سارقي أبواب المقابر فى سندبيس - القناطر الخيرية 

 

 

 

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email