التمارين الرياضيه المناسبه – جريدة اخر الاسبوع

التمارين الرياضيه المناسبه

كتبه : – محمد عبدالحليم بسيونى عوف

تنشيط الدورة الدموية من الأشياء الضرورية للحفاظ على صحتك، ولنقل الدم بشكل سريع وقوى، لأنه إذا تعرض الجسم لضعف فى الدورة الدموية يحدث هبوط وضعف عام وعدم قدرة على القيام بالأعمال اليومية، ويمكنك بالتمرينات تنشيط الدورة الدموية والتنفسية للحفاظ على صحتك.

قال الدكتور “عبد العظيم العوادلى” رئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية وأستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى، لـ”اليوم السابع” اليوم السبت الموافق للحادى والعشرين من شهر يوليو الجارى 2018 ميلاديه أن أى نشاط يزيد من كفاءة قلبك ورئتيك ضرورى للحفاظ على صحتك بصفة عامة وكذلك العمود الفقرى بصفة خاصة، ولكن يجب أن تختار التمرينات المناسبة لك بعناية شديدة مع طبيبك.

وأوضح أن المشى من التمرينات المثالية المفيدة لتنشيط الدورة الدموية والتنفس وهو تمرين آمن، مضيفاً أنك يجب أن تتأكد وأنت تمارس رياضة المشى من أن كتفيك على استقامتهما ورأسك مرفوعة لأعلى ولكن لا ترفع ذقنك.

وأشار إلى أن فترة المشى المناسبة للحصول على الفائدة المرجوة للقلب والدورة الدموية للجهاز التنفسى يجب ألا تقل عن ساعة كاملة فى اليوم و5 أيام فى الأسبوع على الأقل، ولكن إذا مشى الشخص فى البداية لمدة ساعة 3 أيام فى الأسبوع فلا بأس بذلك وستكون مفيدة أيضاً.

وتابع أنك يجب أن تبدأ المشى بسرعة بطيئة مناسبة لقدراتك ثم زد بالتدريج فى سرعتك، ويجب أن يكون هذا التدريج خلال أسابيع وليس أيام.

وأوضح الدكتور العوادلى أن الجرى والهرولة من التمارين المفيدة أيضاً للجهازين الدورى والتنفسى ولكن أداء مثل هذا التمرين لمدة ساعة 3 أيام فى الأسبوع يصبح أكثر فائدة.

وأشار إلى أنك يجب أن تحرص على أن يكون أسفل ظهرك وأنت تجرى أو تهرول مستقيماً وكتفيك مسترخيين ولكن على استقامة واحدة ومفرودتين، مع ارتداء حذاء مناسب خفيف ذو نعل طرى لين ولكن صلب.

وأضاف أن الجرى يجب أن يكون تدريجياً بأن تبدأ بربع ساعة فى اليوم ثم زد الوقت حتى تصل إلى ساعة، وأحصل على راحة إذا أردت.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email