طقس مصر

محافظ الغربية يتفقد الأقسام المطورة بالمجمع الطبي للتأمين الصحي

كتب – فهمى زيادة
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية للأقسام الجديدة والمطورة بالمجمع الطبي النموذجي التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.
بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة والدكتور سيد جلال مدير عام التأمين الصحي وممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.
بدأت الجولة بتفقد قاعات الأورام والتي تضم 32 سرير وتقدم 65 جلسة علاج كيماوي يوميا لمرضى الأورام بطنطا والمدن والقرى المجاورة.
واستمع خلالها لرأي المرضي في الخدمات المقدمة.
كما تفقد الأقسام الداخلية والتي تضم أقسام ( الرمد ، الجراحة ، الباطنة ، المسالك البولية ، الصدر ، العظام والمخ والأعصاب)
إلى جانب تفقد الرعايات المركزة الجديدة والتي تعمل بقوة 20 سرير.
وأشاد رحمي بأعمال التطوير التي تتم داخل التأمين الصحي وخاصة الخدمات الجديدة التي يقدمها التأمين الصحي ومنها وحدة الرعاية الجديدة والمقرر افتتاحها بقوة 6 أسره لخدمة مرضى السكتة الدماغية لأول مرة في التأمين الصحي.
وخلال تفقده لوحدة الكلى والتي تعمل بطاقة استيعابية 15 ماكينة غسيل كلوي.
أوضح الدكتور سيد جلال مدير الفرع أن الوحدة ومنذ افتتاحها كتشغيل تجريبي كانت تعمل بمعدل 22 جلسة شهرية ووصلت بعد أعمال التطوير والتشغيل النهائي بالطاقة القصوى إلى 800 جلسة شهرية ليصل بذلك إجمالي عدد الجلسات منذ افتتاح الوحدة إلى 8000 جلسة غسيل كلوي.
واستكمل المحافظ جولته بالمجمع بتفقد وحدة الطوارئ الجديدة والتي تعمل بطاقة 14 سرير.
كما تفقد بنك الدم ومعمل الباثولوجي الجديد والذي يقوم بإجراء 280 فحص شهرياً لخدمة جميع منتفعي المحافظة إلى جانب تفقد أعمال تطوير المغسلة ضمن أعمال رفع نوعية الخدمات المقدمة للمرضى وتحقيق أعلى معايير النظافة والأمان وذلك بقوة 5 مغاسل و ٣ مجففات.
واختتمت الجولة بتفقد وحدة القسطرة الجديدة والتي تضم 4 أسرة رعاية ما قبل القسطرة و4 أسرة أخرى لرعاية ما بعد القسطرة بالإضافة إلى تطوير الوحدة طبقا للمعايير.
وخلال الجولة استمع رحمي إلى مطالب الأهالي والمرضى المترددين على المجمع.
موجها مدير الفرع بحلها على الفور كما وجه الأهالي الشكر لمحافظ الغربية على الرعاية المتميزة والخدمات المقدمة داخل المجمع الطبي.
هذا وسوف يقوم التأمين الصحي لأول مرة بتشغيل وحدة رعاية السكتة الدماغية.
مصر الطقس من أخر الأسبوع
  1. أمطار وسيول تضرب 9 محافظات.. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا: ذروة التقلبات الجوية
  2. الطقس الآن.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق من (القاهرة الجيزة- القليوبية -المنوفية -الغربية -الشرقية -الإسماعيلية- الدقهلية)، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانًا على بعض المناطق.
  3. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 25 مارس. وقالت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن طقس اليوم غير مستقر، إذ تتشكل السحب على المناطق الشمالية والوسطى امتدادًا إلى الصحراء الغربية يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة على سيناء وخليج السويس، قد تؤدي إلى تشكل السيول، تمتد إلى مناطق الدلتا والقناة، القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تغزر أحيانًا ويصحبها الرعد، تمتد بشدة متفاوتة لمدن الساحل الشمالي والواحات بالصحراء الغربية، كما تصل لمناطق من شمال البحر الأحمر ووسط الصعيد.
toggle