سامح حسين يستعد لعرض مشروع “الليلة الكبيرة” بمسرح الدولة. – جريدة اخر الاسبوع

سامح حسين يستعد لعرض مشروع “الليلة الكبيرة” بمسرح الدولة.

✍🏻مريم محمد خليل

حل أمس الفنان سامح حسين ضيفًا علي برنامج “واحد من الناس” للإعلامي د. عمرو الليثي علي شاشة قناة الحياة، في حلقة فنية خاصة، فكانت حلقة مليئة بالأسرار و المفاجآت و كشف سامح حسين عن أهم و أغرب و أصعب أسرار حياته الفنية و الشخصية و المعاناة التي واجهته في حياته، و عن عمله في بداية حياته و سبب رفضه دور في مسلسل “فلانتينو” أمام عادل إمام، كما تحدث عن شخصية رمزي بمسلسل “راجل وست ستات” و نجاح الشخصية رغم رفضه للدور.

 

فقد بدأ حديثه عن مسقط رأسه حي شبرا، و الذكريات الكثيرة له هناك من الأجواء الرمضانية و لعب كرة القدم، مضيفًا أنه حتى الآن يتردد على الحي و يزور أصدقائه و أهله، كما أنه حصل على ليسانس الحقوق بناءً على رغبة العائلة؛ لأن معظم العائلة محامين و وكلاء نيابة، ثم إلتحق بكلية الآداب قسم مسرح لممارسة هوايته فى التمثيل.

 

فكشف سامح حسين عن بدايته قائلًا: “كنت خريج أول دفعة فى مركز الإبداع، و كان دفعتى بيومى فؤاد واشتغلت مع دكتور خالد جلال مساعد مخرج لفترة طويلة و مع الأستاذ وحيد حامد و الأستاذ وائل إحسان أملًا في الحصول على فرصة للتمثيل و بدأت أظهر بالفعل بجملة في بعض الأعمال الفنية، و قدمت دور صغير فى فيلم “صاحب صاحبه”، وللأسف بعد كده إتطلب من المنتج يشيل مشاهد من الفيلم فبقى فى نسخ فيها دورى و نسخ تانية أنا مش فيها “. 

 

و أكمل سامح حديثه أنه عمل ملقن بالمسرح، و منفذ إضاءة، كما صرح أنه يستعد لعرض مشروع “الليلة الكبيرة” الفترة القادمة و هو موجه للأطفال بمسرح الدولة، و عبر عن سعادته بزيارة زملائه الفنانين و الإعلاميين لعروض مسرح الاطفال فى البروفات.

 

و أضاف سامح أثناء حديثه مع عمرو الليثي عن سبب رفضه لدور أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل “فلانتينو” معلقًا :” أن المشكلة لم تكن فى مساحة الدور و العمل معه إضافة لأي فنان لكن لأنه الزعيم لازم تحس أنك هتبقى مؤثر في العمل و أنا لم أحس هذا و قام الفنان حمدى الميرغنى بقبول هذا الدور و قدمه”.

 

كما كشف عن معاناته قبل الشهرة و سرد كيف واجهت والدته الراحلة الظروف الصعبة التي مرت بها الأسرة، بسبب ضيق حالتهم المادية، و قال سامح حسين: “عشنا فترة صعبة جدا لكن كان عندنا عزة نفس، وكانت والدتي تروح لأقاربنا و تقول إننا بنربي فراخ في المنور، و يدوها بقايا أكل للفراخ، لكن الحقيقة إحنا كنا الفراخ، ولذلك أنا بدأت أشتغل من صغري”، مضيفًا : “أنا عندي ألم في فقرات الظهر السفلية من أيام دراستي في الجامعة، لإني كنت محتاج فلوس جنب الدراسة “.

 

و على صعيد آخر قال سامح : “أنه كان يرفض دور شخصية رمزي و لم يكن مقتنعًا بيها و أشرف عبدالباقى طلبني و قالي تعالى نعمل سيت كوم، و ذهبت إليه و أنا غير مقتنع بموضوع السيت كوم و كان موضة جديدة وقتها.. أنا بحب أشرف جدًا و قولت ساعتها لأ أنا لازم أقف جانبه حتى لو لم أقتنع، و الحمد لله الدور نجح في الوطن العربي كله، لدرجة أنهم عملوا مسلسل كارتون على شخصية رمزي و قلدوا صوتي و مكنتش أنا و كنت بقول لأشرف عبدالباقي أثناء تصوير راجل و ست ستات عاوز أدلع اسم عادل يعنى كل ما تشتمنى في المشهد أقولك دولا حبيبى و علقت مع الناس جدًا””.

 

و تابع: “عرض على أجسد شخصية رمزي بمسلسل جديد وبشكل تاني و لكنني رفضت، و عملت مسلسل آخر “عبودة ماركة مسجلة”، و إختتم حديثه قائلًا: “الحقيقة عملي في المسرح فادني كتير جداً كما أنني لم أستعجل على البطولة المطلقة و ده رزق من ربنا ماقدرش أقوله لا”.

 

الجدير بالذكر أن أحدث أعمال سامح حسين هو فيلم “سندوتش عيال” المقرر عرضه قريبًا بعد غياب دام نحو 3 سنوات و هو إنتاج أحمد السبكي، بطولة “سامح حسين، نور قدرى، إيمان السيد، إبرام سمير” بالإضافة لمشاركة 9 أطفال منهم ” يوسف صلاح، منذر مهران، زياد الشرقاوي”، تأليف طارق رمضان، و إخراج هانى حمدي.

و هو فيلم إجتماعي تدور أحداثه حول نسب الطلاق المرتفعة في مصر و تأثيرها السلبي على الأطفال، و سيظهر سامح حسين في دور محامٍ على خلاف مع زوجته و هو ما لفت نظره للموضوع، فيقرر أن يطالب بحقوق الأطفال الذين وقع عليهم الضرر نتيجة الخلافات و حالات الطلاق أو الخلع.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email