سامي يستقبل وفد المنح الصغيرة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالفيوم – جريدة اخر الاسبوع

سامي يستقبل وفد المنح الصغيرة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالفيوم

الفيوم – محمود المهدي

استقبل الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم وفد برنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة بمصر، للتشاور وبحث آليات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والتعاون الدولي والمالية والخارجية.
ضم الوفد المهندس ياسر الشريف استشاري ببرنامج المنح الصغيرة، والأستاذة عبير أبوزيد مدير الإدارة المركزية للتعاون الدولي بوزارة البيئة، والدكتورة جيهان بيومي عضو لجنة التسيير ببرنامج المنح، والدكتورة نعمة جنينه استشاري خاص بالجانب الاجتماعي بالبرنامج.
وخلال اللقاء أكد محافظ الفيوم على أهمية التعاون البناء والمثمر بين المحافظة وبرنامج مشروعات المنح الصغيرة في العديد من المشروعات صديقة البيئة، وأشار إلى الدور الإيجابي لعرض المقترحات والأفكار التي ستطرح خلال الجلسات التشاورية للبرنامج مع الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظة، من أجل الاستخدام الأمثل لكافة الإمكانات المتاحة، مضيفاً بأن المحافظة لا تدخر جهداً ليحقق البرنامج أقصى فائدة ممكنة لوضع الاستراتيجيات الجديدة لعمل مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المجتمع الفيومي.
وعقب الاستقبال عقدت جلسة تشاورية لعرض آليات عمل برنامج المنح الصغيرة على أرض المحافظة، بحضور اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم، ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والجامعة.
وفي كلمته أكد سكرتير عام المحافظة على العمل الجاد من أجل الإسراع في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظة، كما أوضح أهمية عرض الأفكار البناءة والواعدة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع مع الاهتمام بدور الشباب والمرأة خلال وضع الخطوط الرئيسية لتنفيذ المشروعات التى ستطرح خلال المناقشات.
ومن جهته أشار المدير الوطني لبرنامج المنح الصغيرة على أن البرنامج يقوم على فكرة الربط بين احتياجات المجتمع المحلى وتحقيق أهداف التنمية البيئية المستدامة وبحث موقف المشاركة المجتمعية من خلال الجمعيات الأهلية، مضيفاً بأن البرنامج يدعم مشروعات البيئة وتدوير المخلفات الصلبة والنقل غير الألي واستخدام الطاقة الشمسية والتغير المناخي وتطوير بحيرة قارون ورفع وعي الصيادين، والحرف اليدوية التقليدية وزراعة الأسطح ومواجهة التصحر وغيرها من المشروعات صديقة البيئة.
الجدير بالذكر أن برنامج المنح الصغيرة نفذ على أرض محافظة الفيوم مشروع النقل غير الآلي ” الدراجات ” ومشروع البيوجاز بقرية فرقص بمركز طامية.

Please follow and like us:
Pin Share
اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email