رجل الأعمال مهندس عصام شوشة تريند السوشيال ميديا .. فمن هو؟

رجل الأعمال مهندس عصام شوشة تريند السوشيال ميديا .. فمن هو؟

كتب: خالد البسيوني.

عصام فيصل محمد شوشة Essam f. shousha
هو رائد أعمال مصري كثر ترديد اسمه في اوساط مشاهير الفن والمال علي السواء منذ منتصف العام الماضي و سرعان ما انتشر على صفحات الانستجرام لدى ابرز نجوم الفن و المشاهير.

*تاريخه الدراسي والعملي
صاحب الأربع وثلاثون عاما خريج جامعة MiddleSex البريطانية في مجال التسويق و التجارة الدولية كما أنه أحد أبرز أبناء أسطورة التعليم في مصر و الشرق الأوسط السيدة الفاضلة الدكتورة نوال الدجوي و خريج دار التربية IGCSE، لم يكتفي بتاريخ عائلته العريقة بل قرر استثمار تعليمه وخبرته وعلاقاته في مجال جديد ألا وهو مجال النقل الخفيف وبالتحديد النقل الكهربائي الفردي صديق البيئة: السكوتر الكهربائي بجميع فئاته.

*شركاته و شراكاته
استطاع عصام شوشة بأن يكون أول مصري و الوحيد في العالم الذي أسس كيانا تقنيا بارزا هو EFS Technologies داخل جمهورية مصر العربية و ذلك من خلال شراكة استراتيجية ناجحة مع كيان Exklim الكندي المتخصص في تطوير تكنولوجيا الالكترونيات و Uvlen الكوري المتخصص في مجال ال NANO Technology و ال Bio-Technology و أطلق العلامة التجارية الخاصة به بالسوق المصري “ELECTRIC FURIOUS SCOOTERS” و ذلك من أجل تعزيز و تطوير تكنولوجية النقل الخفيف ليس في مصر فحسب بل في الشرق الاوسط و العالم بأكلمه. استطاع أيضا تأسيس مكانه قوية له ضمن الماركات العالمية مثل Weped الكورية و MiniMotors الامريكية و PMT الايطالية الرائدة في صناعة إطارات السكوترات و الدراجات النارية.

من خلال تلك الشراكات دخلت للسوق المصري لأول مرة و حصري طرازات نادرة و قوية من السكوترات الكهربائية مما أبهر جمهوره من الشباب، لذلك فحساب عصام علي السوشيال ميديا تحديدا انستجرام تجاوز المليون مشترك من الاجيال التي تتوق لرؤية نجومهم المفضلة يختبرون سكوترات أحلامهم.

*النجومية المحلية
بدأ شوشة بالتعاون مع كبار النجوم المحبة للسكوتر فأبهر جمهوره بنجم الغناء الفنان حمادة هلال ثم النجم المتألق تامر هجرس و بعدها الفنان كريم فهمي و أخيرا النجم مصطفى هريدي. و مازال هناك نجوم كثيرة ضمن قائمة المشاهير مثل أحمد زاهر و باقي من النخبة المتألقة من الفنانين.

*التوجه للعالمية
حدثت مفاجأة كبيرة خلال الشهور الأخيرة من عام ٢٠٢٢ حيث أعلنت “ماي ماصك” والدة اغني مليارديرات العالم “ايلون ماسك” سعادتها بالتعاون مع شوشة و حضورها لمصر قريبا لحفل توقيع لكتابها الذي قد أرسلته له خصيصا لدعمه و تحفيزه على الاستمرار بعمله و الترويج لمنتجات عصام.
كما تعاون أيضا مع رايه أبي راشد المذيعة اللبنانية الرائدة و مقدمة البرامج التليفزيونيه و الصحفية و المنتجة في شبكة MBC من خلال قصص متبادلة بينهما على صفحات الانستجرام.

و كانت ضمن المفاجآت الكبرى هي اشتراك بعض من نجوم Hollywood في مشاهدة قصص عصام على انستجرام و هم Kevin Hart و Bruce Willis و Antonio Banderas. و قد استمتع Bruce Willis بحس فكاهة عصام من خلال القصص التي قد اعدها عصام له.

*تراثه العائلي وعلاقاته العربية
المعروف ان عصام شوشة هو ابن المستشار الأميري السابق للشئون البحرية للدولة القطرية والقامة القانونية الدولية المستشار الدكتور فيصل محمد البغدادي شوشة (أول مصري في العالم و الوحيد الذي شغل هذا المنصب الرفيع في تاريخ قطر العظيم) و هو ايضا إبن أخو عملاق الأدب العربي و الرئيس السابق للإذاعة المصرية الاستاذ فاروق شوشة، لذلك فهو مرتبط بالثقافة العربية والخليج العربي و هو دائم السفر للعمرة سنويا للأراضي المقدسة التي يعتبرها أجمل بقاع العالم و معجب بمشاريع النهضة والعمران هناك.

*مواقفه السياسية والفكرية
دراسة والد عصام بالاتحاد السوفيتي السابق جعلت شوشة الابن يقف موقفا حازما من احتلال اوكرانيا التي طرس من أجلها منوره الاجتماعي للدفاع عن استقلالها. كما يدعم عصام أيضا القضية الفلسطينية و نجح في تبادل قصص مشترك بينه و بين أبرز الصفحات الفلسيطينيه على منصة إنستجرام.

*الجانب الثقافي و الفني
عصام يملك حسا كوميديا مرهفا و يستطيع صناعة محتوي باللغة العربية والإنجليزية بنفس الجودة و له العديد من المشاريع علي صعيد التمثيل والكتابة والانتاج.

*حياته الاجتماعية
عصام فقد ابويه و اخته الوحيدة خلال سنوات قليلة وهو بين الطفولة والشباب مما اصقل شخصية عصام مبكرا ولكنه تغلب علي هذا الابتلاء الشديد و عاهد نفسه بأن يكون قويا و عظيما إكراما لأحبابه الذين تركوه وحيدا في الدنيا.

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan Twitter Takipci Satin Al