النائب ” نافع عبدالهادي ” يطالب بإقالة وزير الزراعة – جريدة اخر الاسبوع

النائب ” نافع عبدالهادي ” يطالب بإقالة وزير الزراعة

كتب : وائل عباس

قدم النائب ( نافع عبدالهادي ) نائب حزب ” حماة الوطن ” وأمين محافظة الجيزة بالحزب . أستجواب للسيد المستشار ” حنفى الجبالى ” رئيس مجلس النواب المصرى .

طالب فيه بمحاسبة وزير الزراعة بأثر رجعي منذ توليه المسؤولية ؛ وأتهم سيادته وزير الزراعة أنه أحد أسباب أزمة الغذاء التى يعانى منها الوطن ؛ والتى تفاقمت وذادت أثر الحرب الروسية الأوكرانية ؛ وذلك لإهماله لملف استصلاح الأراضي وذيادة الرقعة الزراعية ؛ وتقاعسه وتقصيره فى أداء واجبه ؛ كما طالب سيادة النائب بالإسراع فى إعادة هيكلة وزارة الزراعة ومسؤوليها .

 

وقال عبدالهادى فى الإستجواب الذى قدمه ؛ أن الذى قام بذيادة الرقعة الزراعية في مصر هى القوات المسلحة المصرية ؛ وذلك من خلال أستصلاح ما يذيد على مليون ونصف فدان ؛ كما قامت القوات المسلحة بأنشاء ما يقرب من مائة ألف صوبة زراعية ؛ ولولا توجيهات السيد الرئيس وجهود القوات المسلحة فى هذا المجال لكانت الأزمة الآن أزمة غذاء طاحنة يعانى منها الشعب المصري .

هذا وقد تسببت الحرب الأوكرانية فى أزمة حبوب عالمية ؛ نتج عن هذه الأزمة نقص حاد في أعلاف الدواجن والماشية ؛ وأرتفاع جنونى فى الأسعار ؛ ليس فى مصر وحدها بل فى معظم دول العالم ؛ وذلك لإن أوكرانيا من أكبر الدول المصدرة للحبوب والأعلاف على مستوى العالم .

كما أكد معالى النائب أن مصر يجب أن تكون سلة غذاء العالم لما تملكه من مقومات تؤهلها لذلك ؛ سواء من أراضى شاسعه أو أيدى عاملة ؛ ومن المعيب علينا أن نقوم بأستيراد غذائنا سواء من الحبوب أو الأعلاف .

وفى النهاية أكد عبدالهادي أن حرصنا على رفعة الوطن تأتى انطلاقا من الأمانة التى حملها لنا الشعب المصرى ؛ وبناء على توجهات السيد الرئيس الذى لا يألوا جهدا في سبيل خدمة هذا الوطن وشعبه

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email