مطالب بالتحقيق فى جمعيات شيعية “معادية لإسرائيل” بالمانيا | جريدة اخر الاسبوع

مطالب بالتحقيق فى جمعيات شيعية “معادية لإسرائيل” بالمانيا

بقلم/أيمن بحر
تعالت عدة أصوات مطالبة بالتحقيق فى رابطة الجمعيات الشيعية فى المانيا التى تتلقى تمويلاً حكومياً، بعد قرار ممثلين عنها للمشاركة فى “مسيرة القدس” فى برلين والتى يُنظر اليها على أنها معادية لإسرائيل.
ذكرت صحيفة “بيلد” الشعبية الواسعة الإنتشارأن هناك مساع للتحقيق فى أنشطة رابطة الجمعيات الشيعية فى المانيا بعدما أعلن ممثلوها المشاركة فى “مسيرة القدس” فى برلين، والتى يُنظر اليها على أنها معادية لإسرائيل، ويذكر أن الرابطة تتلقى تمويلاً حكومياً، وبهذا الشأن أوضح المكتب الإتحادى للشرطة الجنائية أنه بصدد بحث الأمر وقد يعيد تقييمه لموضوع التمويل على ضوء نتائج التحقيق، ويذكر أن المكتب يدعم رابطة الجمعيات الشيعية فى موضوع الوقاية من التطرف.
وقد دعا عدد من السياسيين الألمان الى تعليق تمويل الرابطة المعنية فى أقرب الآجال، وبهذا الصدد قالت نيكولا بيير الأمينة العام للحزب الليبرالى الحر “يجب وقف تمويل الإتحاد الأوروبى الذى يتدفق للرابطة الشيعية عبر المكتب الإتحادى للشرطة الجنائية”.
وذهب سفين ـكريستيان كيندلر من حزب الخضر فى نفس الإتجاه بقوله “متى ستستيقظ الحكومة الألمانية أخيراً لتستخلص النتائج؟ جمعية قريبة بشكل خطير من النظام الإيرانى سيشارك ممثلوها فى مسيرة كراهية وعداء للسامية، لا يكمن دعمها بتمويل حكومى”.
من جهتها أكدت سوزانا شروته مديرة مركز أبحاث الإسلام العالمى فى فرانكفورت “فى محيط الرابطة تُسمع بشكل دورى تصريحات معادية للسامية ومطالب بفناء إسرائيل”، وأضافت أن جماعة من هذا النوع لا يمكن أن تكون شريكة للدولة الألمانية.
وكان لقاء عقده الرئيس الإتحادى فرانك-فالتر شتاينماير قبل أكثر من شهر مع جمعيات شيعية، قد أثار إنتقادات، مثل إتهام صحيفة”بيلد” للرئيس الألمانى بأنه يجتمع بـ”كارهى إسرائيل” الذين يخضون لمراقبة مكتب حماية الدستور(المخابرات الداخلية الألمانية)، بسبب الإشتباه فى أنشطة متطرفة، ويشار الى أن شتاينماير يلتقى بشكل دورى بممثلى الأديان السماوية فى البلاد.
هكذانجد الكيان الغاصب الإسرائيلى على المسرح العالمى وتغييب كامل للوطن العربى، وجامعة الدول العربية، والمجتمع الإسلامى.

اترك رد
مصر الطقس من أخر الأسبوع