تفاصيل محاكمة مبروك عطية بـ«ازدراء الأديان

. تفاصيل محاكمة مبروك عطية بـ«ازدراء الأديان»

وليد حسين عمر 

على مدار 5جلسات نظرت محكمة جنح السلام، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، في اتهامه بـ«ازدراء الأديان»، وتبين غيابه عن الحضور بجلسة الأمس التي تعد الأخيرة، وقررت المحكمة في نهاية الجلسة حجزها للحكم بنهاية الشهر الجارى.

«كسفتنا.. الله يكسفك».. أنغام تهاجم مبروك عطية بعد مطالبته النساء بالخروج بـ«قُفة»

كانت المحكمة في أولى جلسات محاكمة مبروك عطية حجزت القضية للحكم بجلسة 28سبتمبر ،إلا أن المحكمة قررت بذات الجلسة إعادة فتح باب المرافعة مع ضم مقطع فيديو جديد، ثم أجلتها لجلسه أمس لتقديم المستندات ،وبعد انتهاء الدفاع من المرافعة حددت المحكمة جلسة 29ديسمبر الجارى للنطق بالحكم .

«مبروك عطية» و«رانيا يوسف» و«حسن شاكوس».. مشاهير أمام المحاكمة في شهر أكتوبر

كان مبروك عطية، تحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن السيد المسيح «عليه السلام»، مستنكرًا اسمه، حيث تم تداول هذا الفيديو بالصوت والصورة، وجاء وفق ما أفاد مقدم البلاغ ضده بأن هذه التصريحات تشكل جريمة ازدراء أديان وإضرارا بالوحدة الوطنية.

وبسبب تلك التصريحات، تقدم بلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مبروك عطية، بتهمه السخرية من السيد المسيح عليه السلام، حيث قال صاحب البلاغ: «فوجئ الجميع بفيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، ظهر فيه المدعو مبروك عطية الداعية الإسلامى، بسخريته من السيد المسيح عليه السلام

Please follow and like us:
Pin Share
RSS
Follow by Email
istanbul escort
lastik patlatan