مصر دوله ذات سياده ولا تقبل وصايه من احد. – جريدة اخر الاسبوع

مصر دوله ذات سياده ولا تقبل وصايه من احد.

مصر دوله ذات سياده ولا تقبل وصايه من احد.

كتبه / احمد فتحي المحامي

” حماة الوطن “

  مصر لا تقبل وصاية من أحد 

أكد حزب ” حماة الوطن ” أن مصر دولة ذات سيادة ولا تقبل وصاية من أحد، مستنكراً البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر، والذي أعتبره تدخلا سافرا في شئون الدولة المصرية ذات السيادة المستقلة، وهو ما يرفضه الحزب بشكل قاطع .

وشدد الحزب في بيان له ، على أن مصر تسير بخطوات قوية طبقاً لإستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان سبق تدشينها بإرادة وطنية خالصة ، وقد انبثق عنها العمل على عدة آليات ، وهو ما بات جلياً في الكثير من التعديلات التشريعية، فضلاً عن إطلاقها لحوار وطني تستمع من خلاله الدولة لكل أطياف المجتمع.

وأوضح الحزب أن الدولة المصرية شكلت لجنة عفو رئاسي تهدف للإفراج عن المحبوسين ممن لم يستخدموا العنف ضد الدولة المصرية، وذلك طبقاً للإجراءات القانونية ، وطالب الحزب البرلمان الأوروبي بالتوقف عن النظرة السلبية والمتحيزة ضد الدولة المصرية ببياناته التي يصدرها من آنٍ لآخر.

وأعرب الحزب – ممثلا في قياداته – عن استيائه الشديد من الكذب المعلن بشأن استخدام مصر لعقوبة الإعدام بحق الأطفال، مؤكداً أن القانون لا يسمح بذلك، وأوضح أن كل المحبوسين يخضعون لأحكام قضائية وليس اعتقالاً كما يروج بيان البرلمان الأوروبي.

وأشار الحزب إلى أن الدولة المصرية أيضاً ألغت حالة الطوارئ منذ شهر أكتوبر من العام الماضي، ولم تجدد، وذلك بعدما أصحبت مصر دولة خالية من الإرهاب.

وفي ختام بيانه ، أكد الحزب على أن مصر تعد الدولة الوحيدة التي لم تتاجر بملف اللاجئين الذين يتعايشون مع الشعب المصري بدون تفرقة ، بل ويتم دعمهم عبر المجتمع المدني ، وذلك في الوقت الذي يتواصل فيه تعرض ملايين اللاجئين للاضطهاد من الدول التابعة للبرلمان الأوروبي.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email