مبادرة معا لمستقبل أفضل – جريدة اخر الاسبوع

مبادرة معا لمستقبل أفضل

مبادرة معا لمستقبل أفضل 

كتبت ميرنا منيسي🖊️

       منذ تولى الرئيس السيسى رئاسة الجمهورية امتدت الأيادى المخلصة لتكون معه جنبا إلى جنب فى رفعة شأن المواطن وتقديم نوعية حياة افضل لجميعهم فظهرت كثير من المبادرات الرئاسية والمجتمعية على الساحة لتحسين الخدمات ومن أجل مستقبل أفضل لأبناء الوطن .

فجاءت هذه المبادرات فى مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والتوعوية فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بالمواطنين .

مبادرة معا مستقبل أفضل أطلقتها المستشارة ولاء منيسى فى ظل هذا الازدهار المجتمعى من أجل توعية وخدمة فئات مختلفة من المجتمع وتستهدف تحسين نوعية وجودة الحياة لمختلف الشرائح والفئات المجتمعية .

فكانت الجهود المبذوله لسيادتها وتكاتفها مع الكوادر الشبابية للعمل على البنية التحتية وهى فكر وثقاقة المجتمع الريفى فحاربت العادات والتقاليد الخاطئة التى دمرت مستقبل كثير من فتيات الريف والزواج المبكر الذى يعتبر آفة تدمر حياتهم ومستقبلهم وطفولتهم من خلال الندوات التوعوية التى أقيمت تحت شعار معا لمستقبل أفضل .

ولم تتوقف جهود المبادرة على الدور التوعوى فقط فكان لها دور فعال على أرض الواقع فى قطاع الصحة من خلال عمل قوافل طبية للكشف المجانى على المواطنين وقانطى الأماكن المهمشة .

كما اولت المبادرة اهتماما خاصا بقطاع التعليم والتعرف على مشكلات المعلمين والطلاب من خلال زيارات المدارس وتقديم الدعم لها .

بجانب عمل دورات تدريبية فى اللغة الانجليزية واللغة العربية والرسم لتحسين مستوى طلابنا ورفعة شانهم التعليمى .

وفى ظل الجهود المبذولة من الدولة لدعم المرأة أولت المبادرة اهتماما خاصا بالمرأة المعيلة التى أجبرتها الحياة لتحمل مسؤولية أسرتها وأولادها فكان لها ورش لتنمية المهارات اليدوية بصفة عامة وفن التطريز بصفة خاصة .لتمكينها من توفير حياة كريمة لأسرتها .

فى ضوء سعى المبادرة لتقديم حزمة خدمات متكاملة للمواطن وتحت شعار شتاء دافئ كانت الجهود المضنية والذاتية لتوفير الكساء الشتوى وبطاطين للفئات الأشد احتياجا ولاقت هذه الحملة مردودا شعبيا واسعا لاستهدافها غير المقتدرين والأشد احتياجا .

ولان الأسرة هى نواة المجتمع قدمت المبادرة دعما نفسيا ومعنويامن خلال نخبة من الاستشارين النفسيين للحد من المشاكل الأسرية ورفع مستوى الوعى لأفرادها للحد من ظاهرة الطلاق المتفاقمة. ومساعدة الأطفال الذين لديهم مشاكل دراسية او صعوبات تعلم.

ومازالت مبادرة معا لمستقبل افضل تسابق الوقت لتحقيق أهدافها فى وقت قياسى فبالرغم من تدشين المبادرة من أجل قريب الا وكان لها دورا ملحوظا على أرض الواقع .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email