مؤسسات تاريخيه مؤثره. جامعة أسيوط – جريدة اخر الاسبوع

مؤسسات تاريخيه مؤثره. جامعة أسيوط

مؤسسات  تاريخيه مؤثره.
جامعة أسيوط
بقلم معتز ابوعوف
بدأ التفكير في إنشاء جامعة أسيوط في عهد الملك فاروق في عام ١٩٤٩م وتم إختيار مكان الجامعة عن طريق بعثة حكومية وبدأ التنفيذ الفعلي في الجامعة عام ١٩٥٢م وسميت في البداية باسم جامعة محمد علي نسبة إلى محمد علي باشا جد الملك فاروق وعند قيام ثورة ٢٣يوليو١٩٥٢م توقف العمل في الجامعة .
وفي عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بدأ التفكير في إنشاء جامعة أسيوط وصدر القرار بإنشاء الجامعة في أكتوبر ١٩٥٧ وتغير اسم الجامعة من جامعة محمد علي باشا الي جامعة أسيوط وهو الاسم الحالي للجامعة .
جامعة أسيوط هي رابع جامعة حكومية في مصر بعد جامعة (القاهره والإسكندرية وعين شمس) علي الترتيب. تضم جامعة أسيوط ١٨كلية هي كلية الآداب والطب والعلوم والهندسة والزراعة والطب البيطري والتجارة والحقوق والتربية والحاسبات والمعلومات والتربية النوعية والتربية الرياضية والصيدلة وطب الأسنان والتمريض وكلية الخدمة الاجتماعية والعلاج الطبيعي ومعهدان هم معهد أورام جنوب الصعيد ومعهد صناعة السكر .
مستشفيات جامعة أسيوط هي من أكبر المستشفيات في صعيد مصر تقوم مستشفيات جامعة أسيوط بعلاج أكثر من مليون مريض سنوياً من جميع محافظات الصعيد وتوجد بها نخبة كبيرة من الأساتذة في جميع التخصصات الطبية مثل المخ والاعصاب والقلب والشرايين والعظام والمسالك والأمراض الجلدية والعمود الفقري والظهر .
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email