المتابعة المستمرة لأعمال تبطين وتأهيل الترع والمجاري المائية بقريه سنهور المدينه – جريدة اخر الاسبوع

المتابعة المستمرة لأعمال تبطين وتأهيل الترع والمجاري المائية بقريه سنهور المدينه

متابعة :- سهيله عبداللطيف 

 

تسعى الدولة بكل جهد لحل أزمة مستمرة منذ عشرات السنوات ، وخاصة لنهايات الترع و للزراعات الصيفية وما يظهر منه من مشاكل و معوقات ، ألا وهو المشروع القومي الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتبطين الترع ، وتحظي محافظة كفرالشيخ ، بنصيب كبير فى تلك المشروع العظيم ، والذي أدى العمل فيه إلى توفير ما يقرب من 10 الآف فرصة عمل .

 

و أشار المحافظ اللواء جمال نور الدين إلى ضرورة متابعة سير العمل بمشروعات أعمال تبطين وتأهيل الترع ، وفقاً لما هو مقرر في خطة المشروع القومي لتبطين الترع و الجاري تنفيذه على أرض المحافظة للتأكيد على الإنتهاء من أعمال التنفيذ في المواعيد المحددة مسبقاً لتحسين منظومة الري .

 

و في هذا الإطار واصت إدارة الري بكفر الشيخ ، تنفيذ و متابعة الأعمال التبطين و التأهيل الجاري تنفيذها بالترع و المصارف بقرى ونجوع المحافظة و ذلك للحفاظ على المياه و ترشيد الفاقد و ضمان و صول المياه إلى نهايات الترع بالكميات المناسبة لري المساحات المقررة .

 

حيث تابع المهندس محمد البنا مكتب العمرو للمقاولات ، و المهندس احمد سامي التوسع الأفقي والمشروعات بوسط الدلتا بكفر الشيخ ، أعمال التأهيل والتبطين بترعة سنهور الصغرى بمركز دسوق لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email