محافظ البحيره يتابع إستعدادت المحافظة لإستقبال أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر – جريدة اخر الاسبوع

محافظ البحيره يتابع إستعدادت المحافظة لإستقبال أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر

محافظ البحيره يتابع إستعدادت المحافظة لإستقبال أعياد القيامة وشم النسيم وعيد الفطر

كتبت /زينب مصطفي

ترأس اليوم اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذى عقد بقاعة الاجتماعات بمجمع دمنهور الثقافى، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لإستقبال عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك، وكذا إستعدادات أجهزة المحافظة لإجراء امتحانات نهاية العام وموسم حصاد وتوريد القمح ومتابعة حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وضبط الأسواق، بالإضافة إلى استعراض جهود المحافظة لتوفير الحماية الإجتماعية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

فى بداية الإجتماع توجه محافظ البحيرة بخالص التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ولجموع الشعب المصري بصفة عامة وأهالى محافظة البحيرة بصفة خاصة بمناسبة فترة الأعياد والتى تستقبلها الدولة المصرية فى أجواء من المحبة والسلام بين مختلف أفراد الشعب المصري تحت مظلة الأمن والأمان والإستقرار والتسامح التى تشهدها مصرنا الغالية بقيادة فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية.

وخلال رئاسته للاجتماع قام اللواء المحافظ بإستعراض إستعدادات أجهزة المحافظة لإستقبال فترة الأعياد وجهود المحافظة فى عدد من الملفات المتصلة بالمواطنين.

حيث وجه بضرورة رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم والإلتزام بكافة التعليمات والإجراءات وتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وتواجد كافة القيادات في مواقعها بكافة الأجهزة بالتبادل لمتابعة إنتظام العمل والتدخل السريع لحل أي مشكلة تطرأ على الفور وكذا الإلتزام بما يلي :

– رفع مستوى نظافة الميادين والحدائق والمتنزهات، رفع كفاءة الإنارة في كافة الشوارع والطرق والمناطق المحيطة بالكنائس وإجراء الصيانة اللازمة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظاً على الأرواح.

– رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر الأطقم الطبية وكافة الأدوية والأمصال اللازمة في مثل هذه المناسبات وإزالة كافة الإشغالات حول المنشآت الصحية.

– التنسيق مع إدارة مرور البحيرة لتكثيف التواجد بالشوارع والميادين لتحقيق السيولة المرورية، التنسيق مع الحماية المدنية لإتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أى مواقف طارئة.

– الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

– قيام مشروعي المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بمتابعة حركة المركبات وإنتظام خطوط السير وتوفير الأعداد اللازمة من المركبات والتأكد من أعمال الصيانة وإنتظام العمل أولاً بأول.

كما أستعرض اللواء هشام آمنة استعدادات أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

حيث أكد على رفع درجة الإستعداد بجميع المرافق والقطاعات، بالإضافة إلى التزام كافة الجهات المعنية بتعليمات وضوابط وزارة الأوقاف بشأن إقامة صلاة العيد بالمساجد فقط دون الساحات حفاظاً على صحة المواطنين، هذا بالإضافة إلى :

– تعقيم وتطهير جميع المساجد التى ستشهد صلاة العيد والإلتزام بكافة الإجراءات المقررة أثناء الصلاة والخطبة وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال والمخابز.

– تشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة ومشاركة المواطنين فرحتهم وتوزيع الهدايا والورود على الأطفال.

– تكثيف الحملات خلال عطلة العيد لمنع استغلال العطلة بالتعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو بالبناء المخالف وإزالة أي تعدى فى المهد على الفور.

ومن ناحية أخرى أستعرض اللواء المحافظ إستعدادات المحافظة لإجراء إمتحانات نهاية العام.

حيث أكد على رفع درجة الجاهزية لإنهاء كافة الإستعدادات باللجان لأداء الطلاب لإمتحانات نهاية العام وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات.

بالإضافة إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد والمسافات البينية الآمنة وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، وكذا تكثيف أعمال النظافة حول المدارس ومراجعة اعمال الإنارة والكهرباء بجميع الشوارع والمدارس.

كما تابع محافظ البحيرة استعدادات الأجهزة المعنية لموسم حصاد وتوريد القمح.

حيث أكد “آمنة” على إنهاء كافة الإستعدادات لموسم حصاد وتوريد القمح وتجهيز الصوامع والشون والهناجر لإستقبال أعمال التوريدات أولاً بأول.

كما شدد على منع تداول الأقماح بين المحافظات إلا بتنسيق مع مديرية الزراعة، ومصادرة أي كميات من الاقماح المجمعة لدى التجار بهدف الإحتكار، هذا بالإضافة إلي زيادة عدد اللجان المشكلة بالشون والصوامع لإستلام الأقماح للتيسير على المزارعين، وتجهيز الصوامع والشون وزيادة أعدادها للاستجابة للكميات الكبيرة المتوقع توريدها.

ومن جهة أخرى قام اللواء/ هشام آمنة بمتابعة موقف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

حيث أكد على إلتزام المحافظة بتنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء والخاصة بمنع التعديات على الرقعة الزراعية وإيقاف البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة.

مشيراً أنه لن يتم السماح بأي تهاون أو تقاعس وسنضرب بيد من حديد على يد كل مخالف ولن نفرط فى شبر واحد من الرقعة الزراعية، كما أنه ستتم الإزالة الفورية لأي تعدي على الأراضي الزراعية وتكثيف الحملات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة لردع المخالفين، مؤكداً على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على أراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة.

كما تم خلال الإجتماع أستعراض جهود المحافظة فيما يخص موقف التصالح والتقنين والخطة الإستثمارية للعام ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وفى إطار متابعته لجهود أجهزة المحافظة لتوفير الرعاية الإجتماعية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.
وجه محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين بسرعه فتح معارض جديده بكل مركز ضمن مبادرة “العيد فرحتنا” والتى ستعمل جنبا إلى جنب مع معارض “أهلاً رمضان” وذلك لعرض وبيع مختلف انواع الملابس والأحذية والمواد الغذائية بالأسعار التنافسية والتى تقل عن مثيلاتها بالأسواق، ومن المقرر أن يستمر العمل بتلك المعارض حتى عيد الفطر المبارك.
وأشاد اللواء/ هشام آمنة بالجهود التى قامت بها الدولة ومؤسساتها ومنظمات المجتمع المدني لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين حيث تم توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية وتوزيعها على المستحقين بمدن ومراكز المحافظة.

حيث تم توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم وذلك بالتعاون مع كل من (صندوق تحيا مصر – مبادرة حياة كريمة – جمعية رسالة – جمعيه الأورمان) وكافة الجهات المعنية بتوفير أكثر من ٢٠٠ ألف كرتونة مواد غذائية و٢٠ طن لحوم و١٠٠ ألف طن من البطاطس وذلك لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وتم التنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى وإدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة لوصول تلك المساعدات للمستحقين.

كما وجه بإستمرار الحملات والرقابة المستمرة على المخابز والأسواق لضبط منظومة الأسعار والقضاء على فساد وإحتكار بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع الغذائية بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة والمتاجرة باقوات المواطنين.

وأشاد اللواء المحافظ بالجهود والإجراءات والتعاون الكبير بين كافة الجهات مع الصحة الأمر الذى أدى إلى إعلان مستشفيات محافظة البحيرة خالية من المصابين بفيروس كورونا كأول محافظة على مستوى الجمهورية تحقق ذلك حيث تم تطعيم أكثر من ١٥٠ ٪ من المستهدف من المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وشدد اللواء المحافظ خلال الإجتماع على تكثيف حملات لرش ومكافحة الذباب والبعوض وأماكن تكاثرها من خلال إدارة المتوطنة بمديرية الصحة ومديرية الزراعة وكذا مكافحة القوارض بالتزامن مع موسم حصاد القمح.

حضر الإجتماع د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير المساعد والعميد أ.ح/ أمجد البنا – المستشار العسكري ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين وشرطة الكهرباء والمرافق.

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email