متحف آثار الوادى الجديد ينظم ورشة عمل ضمن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة – جريدة اخر الاسبوع

متحف آثار الوادى الجديد ينظم ورشة عمل ضمن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة

متحف آثار الوادى الجديد ينظم ورشة عمل ضمن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة

أسماء حسن
نظم متحف آثار الوادى الجديد اليوم الأربعاء 15/12/2021 ورشة عمل فنيه لتلاميذ مدرسة الفكرية بالخارجه ، وذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاعاقه تحت قيادة الفنانين المختصين من مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد ، وذلك لدعم المهارات والقدرات للتلاميذ وادماجهم فى المجتمع ضمن برنامج النشاط الثقافى للمتحف .
وقال الاثري / طارق القلعى مدير عام متحف آثار الوادى الجديد ان رسالة المتحف هى التفاعل مع المجتمع ونشر الوعى الثقافى والاثرى وغرس الانتماء والهوية المصرية .
واضاف القلعى في كلمته التى ألقاها خلال الندوة العلمية التى تم تنظيمها علي هامش الاحتفال باليوم العالمي للمعاق أن المصري القديم اهتم اهتماما خاصا لذوى الاحتياجات الخاصة ودورهم الفعال في الحضاره المصريه القديمه عبر العصور ،
كما شارك في الندوة الاستاذ / محسن منصور رئيس جماعه اصدقاء المتحف وخبيرة لغة الإشارة الاستاذه/ دعاء منزهى وكيل مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع وبحضور الفنان التشكيلي/ محمد أبو المجد وبحضور عدد كبير من المهتمين بالتراث ومنظمات المجتمع المدنى مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والامنيه بفيروس كورونا .
والقت خبيرة لغة الاشاره محاضره علميه عن لغة الاشاره وكيفية التعامل بها، كما قامت بعمل لوحات ارشاديه بلغة الإشارة لمحتويات المتحف تسهيلا للزيارة لذوى الاحتياجات الخاصه .
وقال أبو المجد في كلمته ان أطفال الوادي الجديد يمتلكون حس فني مرتفع وأن أصابعهم الصغيرة قادرة على تشكيل قطع فنية تعبر عن طبيعة الواحات وأن عقد ورشة العمل داخل متحف الآثار هو عمل رائع يدل على أهمية دمج تلك الفئة من أصحاب الهمم في المجتمع.
وعلى هامش ورشة العمل تم توزيع الهدايا على التلاميذ والتقاط صور تذكارية لهم مع فريق العمل .
كما قام الوفد الطلابى بتفقد قاعات المتحف والقطع الأثرية المعروضة به.
وفي نهاية الاحتفال قام مدير عام متحف آثار الوادى الجديد بتقديم شهادات تقدير لبعض النماذج التى لها دور فعال في تنمية المجتمع .
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email