بأمر محافظ أسوان : حملات مكثفة بأسوان لمناطق متضررري السيول – جريدة اخر الاسبوع

بأمر محافظ أسوان : حملات مكثفة بأسوان لمناطق متضررري السيول

حملات مكثفة لمكافحة العقارب والحشرات بالمناطق المتضررة من آثار السيول بأسوان
السيد بكري
الإثنين 15/نوفمبر/2021 – م
كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إدارة الملاريا بمديرية الشئون الصحية، بتنفيذ حملات مكثفة لمكافحة العقارب والحشرات الضارة بمنطقة أبو الريش، وذلك من أجل توفير الخدمات المختلفة للمناطق المتضررة من آثار السيول التي تعرضت لها بعض مدن المحافظة مساء الجمعة الماضية.
وسحب المسئولون بقيادة الدكتورة مروة محمود مديرة إدارة الأمراض المتوطنة، عينات عشوائية من جميع الأعمار السنية للمواطنين؛ لفحصها بهدف الاطمئنان على سلامتهم من الملاريا كإجراء صحي.
يأتي ذلك تنفيذًا ضمن الخطة الموضوعة، لتكثيف حملات المكافحة الحشرية بالمناطق المتضررة من تزايد ظهور العقارب بها كالمناطق الجبلية، والمناطق القريبة من مخرات السيول.
بعد السيول الجارفة.. محافظ أسوان: توزيع مساعدات صندوق تحيا مصر على المتضررين
جامعة أسوان تتابع منع دخول الطلاب غير المطعمين ضد كورونا | صور
الري: سدود أسوان أدت دورها بكفاءة في تخفيف الآثار التدميرية للسيول
وزيرة التضامن توجه بإعانات عاجلة لمتضرري الطقس السيئ في أسوان
في هذا السياق، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه بالتوازي مع ذلك تم توفير الأمصال في جميع المستشفيات والمراكز الطبية ضد لدغات العقارب، بجانب الدفع بفرق الطب الوقائي المتحركة والإسعاف داخل القرى والمناطق المتضررة للتعامل السريع مع أي حالات طارئة.
وقد واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية بالقرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة شملت محطة جبل شيشة لمياه الشرب، وأيضًا تفقد عزبة المرشح، بجانب الأعمال الجارية لترميم وإعادة الشيء لأصله بطريق الشلال / السد العالي شرق، فضلًا عن محطة رفع الصرف الصحي ببركة الدماس، حيث رافقه خلاله نائبه أحمد شعبان، ومسئولو الجهات التنفيذية.
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email