هذا من تصنيع لسان أردوغان الخارجية الجزائرية : تصرف أردوغان يعتبر مفاجئة – جريدة اخر الاسبوع

هذا من تصنيع لسان أردوغان الخارجية الجزائرية : تصرف أردوغان يعتبر مفاجئة

هذا من تصنيع لسان أردوغان
الخارجية الجزائرية : تصرف أردوغان يعتبر مفاجئة
كتب لزهر دخان
بالنسبة لوزارة الخارجية الجزائرية تصرف رجب طيب أردوغان يعتبر مفاجئة . فالرئيس التركي في كلامه حول قضية الذاكرة الوطنية. أخطأ وقال كلاما لم يقله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.
هذا من تصنيع لسان أردوغان .. بمثل مثل هذا الوصف وصفت خارجية الجزائر ما حدث . معربة عن شعورها بالأسف مشيرة إلى أنها تفاجأت. وقد نشرت بيانا بالمناسبة ورد فيه:”فوجئت الجزائر بتصريح أدلى به رئيس جمهورية تركيا، السيد رجب طيب أردوغان، نسب فيه إلى السيد رئيس الجمهورية حديثا، أخرج من سياقه حول قضية تتعلق بتاريخ الجزائر”.
وقالت الوزارة إن ما لمسه رجب طيب أردوغان يعتبره شعب الجزائر من المقدسات. وكذلك هو الحال بالنسبة للدولة التي جاء في ردها على الرئاسة التركية أيضا : “بداعي التوضيح، تشدد الجزائر على أن المسائل المعقدة المتعلقة بالذاكرة الوطنية التي لها قدسية خاصة عند الشعب الجزائري، هي مسائل جد حساسة، لا تساهم مثل هذه التصريحات في الجهود التي تبذلها الجزائر وفرنسا لحلها”.
وشهد يوم أمس الجمعة 31 يناير 2020 تصريح لآردوغان . كان قد أكد به على أنه طلب من الرئيس الجزائري تسليمه وثائق تخص المجازر الفرنسية خلال الفترة الإستعمارية للجزائر.
و خطب أردوغان يوم الجمعة في قيادات حزبه* العدالة والتنمية* بالعاصمة أنقرة وفي خطابه قال : “لقد أبلغت الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن رئيس فرنسا ماكرون لا يعرف شيئا عن هذه المجازر وسأقدم له هذه الوثائق لأنهم قاموا بهذه المجازر في الماضي بالجزائر”.
ويظهر أردوغان وكأنه صديق حميم لماكرون رغم أن بينهما ملاسنات كثيرة وتبادل للتهم . بسبب الأوضاع المتأزمة في ليبيا . وأخر ما إتهم به ماكرون أردوغان هو تملصه من مسؤلياته التي تعهد بها في مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا المنتهي قبل عشرة أيام.
وفي الوقت الذي يعرف فيه كل العالم أن فرنسا قتلت مليون ونصف جزائري ، هم شهداء ثورة التحرير. قال أردوغان أنه سمع “الرئيس الجزائري” وقد قال له ” إن فرنسا قتلت 5 ملايين جزائري… علینا أن ننشر هذه الوثائق لیتذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده قتلت 5 ملايین جزائري”
Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email