النجمة مايان السيد تفاجئ جمهور مسرحية “ذات .. والرداء الأحمر” بالقاهرة للعرائس – جريدة اخر الاسبوع

النجمة مايان السيد تفاجئ جمهور مسرحية “ذات .. والرداء الأحمر” بالقاهرة للعرائس

كتب – محمود الهندي

في مفاجأة لجمهور مسرحية “ذات.. والرداء الأحمر”، فاجأت النجمة مايان السيد جمهور مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة بحضورها العرض، الذي تلعب البطولة الصوتية له، وفور دخولها المسرح قام الأطفال بالتصفيق لتحيتها، وتقدم مايان دور الطفلة ذات بطلة المسرحية، وهي طفلة في المرحلة الإعدادية، والتي تحلم بأن تصبح نجمة مشهورة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المنتشرة مثل التيكتوك، ولكنها لا تنتبه المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، ولا تتبع نصائح والدتها، مما يوقعها في العديد من المشكلات مع الأشرار، المسرحية من تأليف واشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ .

وبعد انتهاء العرض المسرحي قامت المخرجة نادية الشويخ بتقديم الشكر للنجمة على حضورها ومشاركتها في المسرحية رغم انشغالها، وأكدت أنها لم تدخر جهدا في التمثيل والغناء ليظهر الدور بهذا الأداء الرائع والمميز، وقامت النجمة مايان السيد بتحية الجمهور وسؤالهم عن رأيهم في العرض لتحظى من جديد بالتصفيق الحاد، وأكدت مايان أنها قد أعجبت بالنص وما يقدمه من رسالة أرادت أن تشارك فيها، وأنها استمتعت بالعمل مع المخرجة نادية المبدعة صاحبة الرؤية، وأنها قد تفاجأت بكم الإبهار الذي قدمته على المسرح واستطاعت أن تجذب الأطفال طوال العرض بمفردات حديثة تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه، وأضافت أنها قد حضرت وهي طفلة لمسرح العرائس وله ذكرى جميلة معها، ولكنها هذه المرة استمتعت بما قدمته وبمشاركتها في عرض سيعيش لسنوات طويلة ويصبح علامة تضاف لتاريخ المسرح كالليلة الكبيرة .

وحرصت مايان السيد على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال، ومع فريق العمل، كما قامت بالتقاط الصور مع العروسة ذات التي قامت بمحاولة تحريكها كمحركي المسرح من الفنانين في تجربة جديدة عليها، وأيضا حرصت على التقاط الصور مع الممثلة ريم طارق التي تؤدي دور ذات البشرية في بعض المشاهد والاستعراضات، والتي أشادت بها النجمة وأكدت أنها تذكرها بالعظيمة شيريهان بأدائها التمثيلي والاستعراضي المميز وجاذبيتها الكبيرة .

كما قامت بشكر مدير عام المسرح الدكتور أسامة محمد علي لثقتها أن هذا العمل الرائع ورائه قائد مبدع يدرك أهمية ما يقدمه مسرح القاهرة للعرائس من موضوعات، وطريقة تقديمها للأطفال في عصر وجيل مختلف .

حضر العرض من الفنانين تامر ضيائي ولاشينة لاشين، وقد أكد ضيائي أن العرض يناقش موضوعات مهمة لكل الأطفال والأسرة المصرية، ويحترم عقلية الأطفال ويعمل على توصيل المعلومة بأسلوب راقى بعيدا عن الطريقة الهزلية التي يستخدمها بعض المدعين وهم يخاطبون الأطفال، وأضاف أن عرض “ذات.. والرداء الأحمر” يستمتع به الكبار والصغار معا .

المسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، بطولة صوتية لصاحبة السعادة إسعاد يونس، والنجوم هالة فاخر، سامي مغاوري، عمرو رمزي، تامر فرج، عصام الشويخ، أشرف طلبة، ريم طارق، داليا طارق، ألحان الموسيقار هاني شنودة .

مصر الطقس من أخر الأسبوع