الدهاس يشارك في افتتاح الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بحضور رئيس الوزراء – جريدة اخر الاسبوع

الدهاس يشارك في افتتاح الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بحضور رئيس الوزراء

الدهاس يشارك في افتتاح الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية بحضور رئيس الوزراء

 

كتب – محمود الهندي

 

شارك اليوم السفير عبد الرحمن الدهاس نائب السفير السعودي في مصر فى الجلسة الافتتاحية في الاجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية، التي انطلقت صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورؤساء الهيئات والمؤسسات المالية العربية، ومحافظي ونواب محافظي الدول العربية لدى تلك المؤسسات من مختلف الدول العربية، وممثلي مؤسسات التمويل الدولية. وحضور رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية ضم محافظ البنك المركزي السعودى وصندوق النقد العربى ووزارة المالية . 

 

وأشار الدهاس ان رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحدث، يؤكد دعمه لجهود التنمية في وطننا العربي ومساندته الدائمة للقضايا العربية، كما وجهت الشكر للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على دعمه المباشر لعمل مصر مع مؤسسات التمويل العربية، وتوجيهه بتوفير كافة سبل الدعم والمساندة للنسخة الحالية من الاجتماعات . 

 

وتعتبر هذه النسخة من الاجتماعات، ستراعي المتغيرات الجديدة التي فرضتها الظروف الراهنة على كافة المستويات، من خلال مشاركة الأفكار لتعزيز العوائد الاقتصادية والاجتماعية، ودعم أهداف التنمية المستدامة مع الحفاظ على البعد البيئي، خصوصًا بعدما فرض العمل المناخي نفسه ليتصدر أجندة مؤسسات التمويل الدولية على مدار السنوات الماضية . 

 

 أن الهيئات والمؤسسات المالية العربية قامت بتوفير الدعم الفني والتمويل للعديد من المشروعات الفعالة، وأنتجت على مدار عقود نماذج تنموية بتعاون عربي – عربي .

الشراكة بين مصر ومؤسسات التمويل العربية .

مصر الطقس من أخر الأسبوع