“اسرة مستقرة = مجتمع آمن” .. ندوة للتوعية الاسرية بجامعة عين شمس – جريدة اخر الاسبوع

“اسرة مستقرة = مجتمع آمن” .. ندوة للتوعية الاسرية بجامعة عين شمس

“اسرة مستقرة = مجتمع آمن” .. ندوة للتوعية الاسرية بجامعة عين شمس

 

كتب – محمود الهندي

 

في إطار حرص جامعة عين شمس على توعية شباب الجامعات من الجنسين بأهم القضايا المجتمعية المعاصرة، ونشر الوعي بأهمية الحفاظ علي الأسرة المصرية وتماسكها واستقرارها . 

 

نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس وأسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ندوة تثقيفية تحت شعار اسرة مستقرة = مجتمع آمن .

 

 

 

وذلك تحت رعاية.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس . 

 

حاضر بالندوة فضيلة الشيخ الدكتور محمد السيد العربي و فضيلة الشيخ الدكتور ثروت عبد اللطيف سرحان عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية . 

 

حيث تناول فضيلة الشيخ محمد السيد العربي بالشرح والتوضيح شروط الخطبة وعقد الزواج، وكيفية اختيار الزوج والزوجة، وكيفية التغلب علي المشكلات الزوجية والإصلاح بين الزوجين، وتربية الأبناء علي الوجه الصحيح . 

 

كما حث الطلاب علي الحصول علي المعلومة من مصدرها الصحيح من خلال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية بمشيخة الازهر، وليس من خلال المواقع الغير موثوقة ، وضرورة الحصول علي دورات المقبلين على الزواج وكيفية الحصول عليها لبناء أسره صالحه . 

 

وفي كلمته تناول فضيلة الشيخ ثروت عبد اللطيف سرحان عن أسباب الطلاق، والتحديات التي تواجه الأسرة الإسلامية، والحروب المنهجية لتفكيك التماسك الأسري ، وحث الطلاب علي طرح أسئلتهم عن طريق الاتصال علي رقم(١٩٩٠٦)، أو عن طريق مراسلة موقع مركز الازهر العالمي للرصد والفتوي الالكتروني ، موضحا أن المركز يسعي الي الوصول الي عقول الشباب وتوصيل المعلومة الصحيحة لهم . 

 

وفى نهاية الندوة التوعوية دار حوار مفتوح مع الطلاب وتم الاجابة على كافة تساؤلاتهم وتوضيح كافة الأمور لهم . 

 

جدير بالذكر ان تنظيم قطاع شئون التعليم والطلاب لهذة الندوات يأتي من أجل الحفاظ علي مجتمع آمن وتكوين أجيال قوية قادرة علي دفع قاطرة التنمية والتقدم وإيجاد الحلول للحد من ظواهر العنف الأسري والجريمة في المجتمع، من خلال محاضرات وورش عمل وحوارات مفتوحة عن موضوعات تتضمن الانتماء وتعزيز الهوية، والحرية الشخصية والتعبير عن الرأي والعلاقة بينهما، وقيمة الحياة في الإسلام .

Please follow and like us:
Pin Share
مصر الطقس من أخر الأسبوع
RSS
Follow by Email